الأهلي يهزم كوجالي التركي بهدفي عبدربه وسيزار

 سيزار تألق وسجل الهدف الثاني للفرسان.   تصوير: مصطفى قاسمي - أرشيفية

 
قاد المصري حسني عبدربه والبرازيلي سيزار فريق الأهلي أول من أمس إلى الفوز على نظيره كوجالي سبور التركي بهدفين نظيفين في المباراة الودية التي أقيمت في معسكر الفريق في النمسا.

 وسجل عبدربه الهدف الأول في الدقيقة السادسة، وتبعه سيزار بالهدف الثاني في الدقيقة 18 من عمر الشوط الثاني.

واختتم الفريق معسكره أمس، حيث سبق ولعب مع سناكوف الروماني وخسر 1/2، وتعادل مع انتيجال المجري دون أهداف، وغادرت البعثة مطار فيينا أمس في طريقها إلى العاصمة الإنجليزية لندن للانتظام في المعسكر المغلق الذي يشهد أداء ثلاث مباريات ودية مع توتنهام وأرسنال وتشيلسي، إضافة إلى مباراة رابعة مع فريق السد القطري.

وعبر التشيكي ايفان هيسك مدرب الأهلي عن رضاه عن المستوى الذي ظهر به لاعبو الفريق، مشيراً إلى درجة الانسجام التي اكتسبها اللاعبون خلال المعسكر.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل ضم سعود الشيبه في حراسة المرمى وخالد محمد وبدر ياقوت ومحمود قاسم وإدريس فوزي في الدفاع، وسالم خميس وحسني عبدربه ووليد أحمد ومحمد فوزي في الوسط، وأحمد خليل ومحمد سرور في الهجوم.

وذكر موقع النادي على الانترنت تفاصيل المباراة التي شهدت سيطرة حمراء من البداية، حيث باغت عبدربه المنافس بتسجيل الهدف الأول بعد ست دقائق من بداية المباراة عبر تسديدة قوية من ركلة حرة عانقت الكرة الشباك.

وتحكّم الأهلي في وسط الميدان بفضل فاعلية سالم خميس الذي تألق وأبدع وتـفنن في تموين زملائه بالكرات العرضـية والتمريرات المتقنة، وظهر بشكل لافت محمد فوزي في مركز الارتكاز، وظهر الدفاع بشكل متماسك وتصدى للعديد من الهجمات التركية عن طريق محترف العين السابق نيناد يسروفيتش، كما أبدع الحارس سعود الشيبة في الذود عن مرماه بصورة جيدة ما طمأن الجهاز الفني إلى وجود احتياطي ممتاز في حراسة العرين الأهلاوي.

وفي الشوط الثاني دخل هيسك بتشكيلة مغايرة، حيث أشرك علي سعيد في حراسة المرمى ودفع بتراوري وسعد سرور في العمق الدفاعي ومحمد سالم طرف أيسر ومحمود قاسم طرف أيمن وفي وسط الملعب سيزار وحسن علي صانعي لعب مع وجود علي حسين ويوسف جابر في منطقة الارتكاز، وظهر في الهجوم البرازيلي باري لأول مرة بشعار الفرسان بجانب وليد احمد. 

واستطاع الأهلي في هذا الشوط الاستفادة من الأخطاء في المباراتين السابقتين، وتمكن الدفاع الذي يتميز لاعبوه بصغر السن، من تقديم مباراة كبيرة واستبسلوا وظهروا بمستوى لائق. وصنع حسن علي إبراهيم الهدف الثاني للفرسان عندما هيأ كرة عرضية بالمقاس لسيزار الذي سدده بيسراه في المرمى التركي «63»، وبرغم المشاركة الأولى له مع الأهلي استطاع البرازيلي باري أن يظهر بمستوى جيد.

وفي الدقائق الاخيرة للمباراة أشرك المدرب المدافع محمد قاسم ولاعب الوسط علي عباس لإدخالهما في جو المباريات استعداداً للفترة الثانية من الإعداد التي ستقام في لندن. 
 
تويتر