واشنطن: محمد بن راشد من أبرز الشخصيات المؤثرة في العالم

بوش ومحمد بن راشد يستعرضان حرس الشرف.                                    أ. ف. ب 

 قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي غوردن غوندور، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يعد شخصية مهمة جداً في دولة الامارات، ويعتبر من ابرز الشخصيات المؤثرة على صعيد العالم.


ووصل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الى الولايات المتحدة الاميركية في زيارة رسمية تلبية لدعوة من الرئيس الاميركي جورج بوش. وكان في مقدمة مستقبلي سموه، لدى وصوله الى المنتجع الرئاسي الاميركي في كامب ديفيد، الرئيس جورج بوش، وقد جرت لسموه مراسم استقبال رسمية استعرض خلالها ثلة من حرس الشرف الأميركي.


واكد البيت الأبيض اهمية المباحثات بين الرئيس بوش وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشدآل مكتوم. واشار البيت الابيض الى ان بوش اكد ضرورة تنمية العلاقات بين البلدين، وعبر عن ترحيبه الخاص بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في المنتجع الرئاسي في كامب ديفيد.


وتناولت المباحثات القضايا ذات الاهتمام المشترك وركزت على قضايا الطاقة ومحاربة «الإرهاب» والتعاون المشترك في مجالات اقتصادية عدة، خصوصاً التبادل التجاري المتنامي بين الولايات المتحدة ودولة الامارات، التي تعتبر السوق الأكثر اهمية للصادرات الأميركية في منطقة الشرق الأوسط.


وأبدى بوش اعجابه بالتقدم والتحديث الذي تحقق في دولة الامارات، ولمسه بإعجاب شديد خلال زيارته للدولة، في يناير الماضي. واعرب عن تقديره لحفاوة الاستقبال الذي لاقاه خلال زيارته.


 ويرافق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في زيارته للولايات المتحدة، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ووزيرة الدولة ريم الهاشمي، وسفير الدولة في واشنطن يوسف العتيبة. 
 
الرئيس الأميـركي مرحباً بسموه.  رويترز  

ويصطحب سموه بجولة في كامب ديفيد. جي. تي  

 

تويتر