سكان «بيات»: مالك البناية يجبرنا على دفع رسوم المواقف

صاحب البناية وضع بابين فولاذيين على مدخل البناية ومخرجها لإرغام السكان على دفع رسوم سنوية للمواقف.الإمارات اليوم
 
أفاد سكان مجمع بيات في دبي بأنهم يتعرضون للمضايقة من قبل مالك البناية الذي حرمهم من مواقف السيارات، بوضع بابين فولاذيين على مدخلالبناية ومخرجها، لإرغامهم على دفع رسوم سنوية للمواقف.

وأضافوا أن «صاحب البناية أجبرنا على دفع رسوم صيانة، على الرغم من  سماحه بتسكين عزاب وعمال، ما يؤدي إلى ضيق السكان بهذه التصرفات».


فيما أكد رئيس قسم التفتيش على المباني في بلدية دبي عمر عبدالرحمن، أن «البلدية سوف تزيل أي «إنشاءات» في البناية تحرم السكان من حقوقهم، كما ستوقف جميع الخدمات عنها، إذا تبين أن صاحبها يسمح بتسكين عمال، لأنه لا يجوز لمالك البناية  تسكين عمال في بناية عائلات». 

 

وأضاف أنه «في حال لم يلتزم مالك البناية بإخلاء العمال بعد تلقيه الإنذار الأول فإن البلدية سوف تزيل سكن العمال وتفرض غرامة على المالك تقدر حسب مساحة المخالفة وقدرها 50.000درهم».


وتفصيلاً، شكا سكان مجمع بيات في دبي من مضايقات المالك، وقال أبو آية إن «صاحب البناية ركّب باباً فولاذياً على مدخل البناية ومخرجها ومنعني من دخول موقف السيارات، إلا بعد دفع 1500 درهم شهرياً مقابل منحي موقفاً لسيارتي».


وأضاف أن «المالك أجر الطابق الرابع في البناية للعمال والعزاب، ووضع اسطوانات الغاز الخاصة بمطعم مؤجر في البناية داخل غرف صغيرة في موقف السيارات».

 

وأيده الساكن خالد العيني الذي أشار إلى أن «المالك حول غرفاً في المواقف الأرضية للسيارات  إلى مخازن لاسطوانات الغاز، ما جعلها تشكل خطراً كبيرا على سكان البناية في حال حدوث تسرب في الغاز».


وأضاف أن «مياه الصرف الصحي دائماً تتجمع في موقف السيارات، والرائحة منتشرة بحيث لا أستطيع دخول الموقف لأخذ سيارتي».


وذكر الساكن أبو سيف «تعرضت الخادمة التي تعمل في منزلي لمضايقات من قبل بعض العمال القاطنين في البناية»، مشيراً إلى «أنني دفعت لمالك البناية مبلغاً مالياً  لحجز موقف دائم لسيارتي، ولكن واجهت مشكلة حيث تجمعت مياه الصرف الصحي في مواقف السيارات ولم أستطع إخراج سيارتي، وفوجئنا بالمالك يطالبنا بدفع 2000 درهم لصيانة البناية».

 

من جانبه قال مندوب في مجمع بيات السكني يدعى نبيل مسلم، إنه «تم تركيب الباب الفولاذي على مدخل البناية ومخرجها لتعرض ثلاث سيارات للسرقة من داخل الموقف الأرضي للبناية»، مضيفاً أن «العمال  الذين يقطنون في البناية، من موظفي البناية وليسوا عمالاً من خارجها».

 

وأشار مسلم إلى أننا «حصلنا على تصريح وموافقة من بلدية دبي على تركيب الباب الفولاذي ووضع اسطوانات الغاز في الطابق الأرضي من البناية».  

 

تويتر