«إل جي» تشحن مليون تلفاز إلى الشرق الأوسط خلال 3 أشهر

 
شحنت شركة «إل جي» إلكترونيكس أكثر من مليون جهاز تلفاز إلى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في الربع الأول من عام 2008، أي بنسبة نمو كبير قدرها 38.2%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتصنف «إل جي» في المركز الأول من حيث الطلب على منتجاتها من أجهزة العرض المرئية في المنطقة. ووفقاً لأحدث التقارير الصادرة عن «إل جي»، فقد تم بيع أكثر من 250 ألف وحدة جهاز تلفاز في دول الخليج في النصف الأول من 2008، أي ما يوازي 22% من إجمالي مبيعاتها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتشير شركة الأبحاث «ديسبلاي سيرش» إلى أن  من المتوقع أن يصل نحو 11 مليون وحدة جهاز تلفاز إلى دول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا هذا العام. كما أنه من المتوقع أن يرتفع إجمالي الشحنات إلى المنطقة هذا العام بنحو 8.3%مقارنة بعام .2007

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة «إل جي» إلكترونيكس الإقليمية في الشرق الأوسط وإفريقيا كيه. دبليو.
كيم أن «لا تقل مبيعات أجهزة التلفاز أو الطلب عليها بحكم كونها أحد المصادر الرئيسة للترفيه والراحة ومواكبة الأحداث والأخبار حول العالم بالنسبة للأسرة.
 كما أن الاتجاه المتنامي لمتابعة الأحداث الرياضية العالمية قد أدى أيضاً إلى زيادة المبيعات بالنسبة للأجهزة الكبيرة التي تتمتع بشاشات مسطحة وخصائص متطورة».  وارتفع إجمالي مبيعات «إل جي» في الربع الأول من 2008 بنسبة 32.1% إلى 3.808 مليارات دولار نتيجة لزيادة الطلب على أجهزة التلفاز المسطحة والشاشات، حيث سجلت مبيعات أجهزة التلفاز الكريستالية «إل سي دي» نمواً قدره 82%، وأجهزة تلفاز البلازما 18% والشاشات 30%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.   
 
تويتر