«أم كلثوم» في أوسكار الفيديو كليب

انطلقت في مدينة الغردقة المصرية أول من أمس، فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان أوسكار الفيديو كليب الدولي بحفل فني أحيته المطربة المصرية نادية مصطفى. 

وقال رئيس المهرجان عبدالمنعم سعد «إنه تقرر تأجيل المشاركة الغنائية للمطربة اللبنانية دوللي شاهين إلى حفل الختام بدلا من الافتتاح، بسبب تأخرها عن الحضور، وأشار إلى أن المهرجان يهدي دورته التاسعة لاسم سيدة الغناء العربي «أم كلثوم» بمناسبة مئوية ميلادها، وستعقد اليوم ندوة فنية موسعة حول «أثر صوت أم كلثوم في مسيرة الغناء العربي»،  يديرها الموسيقار محمد سلطان، ويشارك فيها المايسترو سليم سحاب والموسيقار هاني شنودة.


وأضاف سعد «أن معرضا لصور أم كلثوم للمصور المصري الشهير محمد بكر ورحلاتها الغنائية من تصوير فاروق إبراهيم سيتم افتتاحه غدا، ويضم لوحات تشكيلية لأم كلثوم وإبداعاتها من قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة المصرية. وقالت رئيس اللجنة العليا للمهرجان النجمة مديحة يسري «إنه سيتم في إطار الاحتفاء بأم كلثوم تكريم عدد من النجوم، بينهم نبيلة عبيد بطلة فيلم «رابعة العدوية» الذي قدمت أم كلثوم أغنياته، وصابرين التي قدمت شخصيتها في مسلسل باسمها، ومخرجة المسلسل إنعام محمد علي، والمطربة الشابة ريهام عبدالحكيم.

وتقام اليوم سهرة فنية خاصة بأغانيات أم كلثوم التراثية بقيادة المايسترو سليم سحاب، تحييها المطربة التونسية هادية جويرة ومطربة الأوبرا ريهام عبدالحكيم والموجي الصغير، يسبقها عرض فيلم غنائي وثائقي عن مسيرتها الفنية، بداية من نشأتها الريفية، مروراً بإبداعاتها في المشهد الغنائي على المسرح والسينما وصولا إلى غنائها على مسرح أوليمبيا في باريس أكبر المسارح الفرنسية.

تويتر