هاني شاكر يفتتح حفل «أمير الشعراء» بـ«القدس عربية»

 

احيا الفنان المصري هاني شاكر ليلة من الطرب، أول من أمس،  على مسرح المجمّع الثقافي في ابوظبي، ضمن الفعاليات المصاحبة لمسابقة «أمير الشعراء»، وسط حضور جماهيري لافت، يؤكد ان الأغنية الطربية ما زالت تحتفظ بمكانتها، وأن الصوت الجميل له عشاقه.

قدم هاني شاكر في الحفل مجموعة من أغنياته القديمة والجديدة، بمصاحبة المايسترو خالد فؤاد وفرقته الموسيقية، وكان موفقا في افتتاح الحفل بأغنية «القدس عربية» التي أشعلت حماس الجمهور الذي قابلها بعاصفة من التصفيق والهتاف. انتقل بعدها شاكر إلى أغنياته العاطفية، فقدم «بحبك أنا»، وقدم بعدها واحدة من احدث أغنياته وهي«أحلى الليالي» والتي قام بتصويرها أخيرا بطريقة الفيديو كليب، بمشاركة الفنانة جومانة مراد التي قامت ببطولة الكليب مجاناً، كما ذكرت من قبل في لقاءات صحافية معها، معبّرة عن سعادتها واعتزازها باختيار الفنان هاني شاكر لها.

وعلى الرغم من ابتعاد شاكر في ألبوماته الأخيرة عن تقديم الأغنيات الدرامية، وتفضيله للأغنيات ذات الإيقاع السريع عليها،فإن الأغنيات الدرامية التي قدمها في الحفل كانت صاحبة النصيب الأكبر من تجاوب الجمهور وتفاعله، وهو ما يمثل مؤشرا واضحا على ان المستمع ما زال يميل إلى الأغنية التي تمسّ مشاعره وتعبّر عن مواقف إنسانية من الحياة. ومن هذه الأغنيات قدم شاكر «نسيانك صعب»، و«غلطة» و«يا ريتني»، والتي قابلها الجمهور بالتصفيق والهتاف، مطالبا بأغنيات تعود إلى بدايات هاني شاكر في السبعينات مثل أغنية «أصاحب مين».

كما قدم شاكر خلال الحفل الذي تبادل خلاله مع الحضور التعليقات الضاحكة وكلمات الترحيب، عددا من أغنياته الحديثة منها «لو رحت بعيد» و«قلبي ليك»، بالإضافة إلى أغنية «متفوتنيش أنا وحدي» للموسيقار الراحل سيد مكاوي، و«موعود»لعبدالحليم حافظ.

وفي ختام الحفل غنى هاني شاكر أغنية «لو بتحب حقيقي» التي أداها بتأثر شديد، ثم أغنية «أنت لسه بتسألي»، قبل ان يختم بأغنيته الشهيرة والتي شكلت انطلاقة جديدة له في عالم الأغنية الشبابية والسريعة «علّي الضحكاية».

أصالة وكاظم
ومن المقرر ان تحلّ الفنانة أصالة نصري ضيفة على حلقة الاسبوع المقبل من برنامج «أمير الشعراء» لتقدم خلال البرنامج الذي يبثّ مباشرة مساء الخميس على قناة ابوظبي، إحدى اغنياتها، على أن تحيي حفلا ساهرا مساء الجمعة المقبل.

أما الفنان كاظم الساهر فمن المقرر ان يحلّ ضيفا على البرنامج في حلقة السابع من أغسطس المقبل، وأن يحيي حفلا ساهرا في اليوم التالي على مسرح المجمع الثقافي في ابوظبي. بينما يظل اسم الفنان الذي سيحلّ ضيفا على الحلقة الأخيرة من برنامج ومسابقة «أمير الشعراء» والتي ستبث على قناة ابوظبي مساء الخميس 14 أغسطس المقبل، مفاجأة ستكشف عنها هيئة ابوظبي للثقافة والتراث لاحقا. 
 
آراء
عبّر عدد من الحضور عن سعادتهم باهتمام هيئة ابوظبي للثقافة والتراث، بإقامة مثل هذه الحفلات التي تتيح للعائلات فرصة الاستمتاع بنخبة من الأصوات المتميّزة والشهيرة. وقال محمد صابر إن الحفل كان «فرصة نادرة ليلتقي بالفنان هاني شاكر» وهو مطربه المفضل، لافتا إلى الأجواء العائلية وحسن التنظيم في الحفل.

بينما رأى خالد حسن أن هذه الحفلات «تحقق نوعا من التوازن والتنوع في أنشطة الهيئة، حيث تستضيف من خلالها فنانين عربا من أجيال مختلفة، بعد ان كانت في الفترة السابقة تهتم بحفلات الموسيقى الكلاسيكية وخاصة الغربية»، مشيرا إلى حرصه على متابعة الحفلات كافة  التي أقيمت في الأسابيع الماضية.

وقالت هبة ان «أبرز ما تتميّز به الحفلات، هو استضافة مطربين من أصحاب الموهبة الحقيقية والفن الأصيل، بعيدا عن الأسماء التي تفرضها القنوات الغنائية على المشاهد من دون أن تتمتع بأي إمكانات فنية حقيقية».   
 
 أزمة تنفس  
 تعرض المايسترو خالد فؤاد، أثناء وجوده على المسرح في الحفل لأزمة تنفس، دفعته إلى مغادرة المسرح لدقائق، ظلت أعين أعضاء الفرقة خلالها تتابعه بقلق خلف الكواليس، قبل أن يعود مجددا إلى مكانه على المسرح ويواصل عمله، رغم الإرهاق والتعب.   
تويتر