اوباما يلتقي اليوم بلير وبراون في لندن المحطة الاخيرة لجولته الدولية

يبدأ المرشح الديمقراطي الى البيت الابيض باراك اوباما السبت في لندن المحطة الاخيرة من جولته الدولية حيث يلتقي رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون وسلفه توني بلير بصفته ممثلا للجنة الرباعية حول الشرق الاوسط.


وبحسب فريق المرشح الديمقراطي الاميركي فمن المقرر ان يجتمع اوباما صباحا مع بلير بصفته ممثلا للجنة الرباعية لكن ليبحث ايضا معه شؤون المناخ والطاقة. ثم سيتوجه الى داونينغ ستريت مقر رئاسة الحكومة ليبحث مع براون الازمة العالمية المتعلقة بالغذاء والطاقة.
 
واوضح براون "سنتناقش بما نستطيع ان نفعله بشأن التحديات العالمية المتعلقة بالطاقة على المديين المتوسط والطويل"، مضيفا "سنتحدث ايضا بخصوص المؤسسات الدولية ولماذا لا تسمح بحل المشكلات التي نواجهها و(لماذا) يتوجب اصلاحها".


ولن يتحدث براون علنا برفقة سناتور ايلينوي بل سيتركه يرد لوحده على اسئلة الصحافيين عند مدخل داونينغ ستريت حرصا منه على التزام حياد تام من الانتخابات الرئاسية الاميركية.


وقد عومل المرشح الجمهوري الى الرئاسة الاميركية جون ماكين بالطريقة نفسها اثناء زيارته في مارس. وكان براون التقى اوباما للمرة الاولى في واشنطن في ابريل. كما كان تحادث ايضا مع ماكين للمناسبة نفسها.


وسيعود اوباما الى الولايات المتحدة مساء السبت.

تويتر