ميزات تفاعلية جديدة على «ياهوو» للدردشة

 

 أضافت شركة ياهوو إلى خدماتها نسخة جديدة محسنة من برنامجها للدردشة «ياهوو ماسنجر 9.0 بيتا»  والذي يتيح للمستخدم اتصالاً أكثر فاعلية مع الآخرين.
 
 وقامت ياهوو بإضافة تحسينات في النسخة الجديدة مثل الألعاب المتعددة وخلفيات أكثر دقة وصور شخصيات ورسالة المستخدم التي تظهر أسفل اسمه، بالإضافة إلى استيراد دفتر العناوين وإمكانية إضافة أسماء الأصدقاء من البريد في «الهوتميل»، و«الجي ميل». وتعد النسخة الجديدة أحدث ما توصلت إليه الشركة بخصوص برامجها التفاعلية مع المستخدمين بما تحمله من تحسينات بالصوت في غرف المحادثة لمستخدمي نظام «ويندوز فيستا».

وكانت ياهو قد أطلقت نهاية العام الماضي نسخة تجريبية من برنامج ياهوو ماسنجر الذي يعطي إمكانية تحميل ملفات كبيرة الحجم، بالإضافة إلى خدمة الرسائل الفورية. وأضافت ياهوو خدمات تماثل الخدمات الموجودة على شبكات التعارف ومبادلة الملفات الإعلامية مثل إضافة صورة إلى جوار الأسماء الموجودة على قائمة الاتصالات، وتبادل الصور وتسجيلات الفيديو من خلال نافذة الرسالة. كما يستطيع مشترك الخدمة تحويل الرسائل من الكمبيوتر إلى الهاتف المحمول في حال عدم وجوده أمام شاشة الكمبيوتر. وتتحدث النسخة الجديدة ست لغات، لا توجد العربية من ضمنها حالياً.

وتأتي التحسينات الجديدة كرد فعل مضاد لاكتشاف ثغرة جديدة في برنامج «الماسنجر»، قد تسمح لقراصنة الانترنت «الهاكرز»، باستخدامات خبيثة لاختراق الأجهزة واستغلالها. وتم نشر أول تفاصيل هذه الثغرة على أحد المواقع الأمنية الصينية، واعترف بعد ذلك مسؤولو الأمن لشركة ياهوو بوجود تلك الثغرة، بحسب تقرير أمني نشره موقع شركة مكافي على شبكة الإنترنت. 
تويتر