مجنّدة كورية شمالية قتلت سائحة من «الشطر الجنوبي»

قالت صحيفة أمس ان مجندة بالجيش الكوري الشمالي عمرها 17 عاماً قتلت على الارجح سائحة كورية جنوبية بالرصاص عندما ضلت طريقها فيما يبدو ودخلت ثكنة  عسكرية كورية شمالية. وقتلت بارك وانغ جا (53 عاماً) بإطلاق الرصاص عليها من الخلف هذا الشهر قرب منتجع ماونت كومجانج الذي يقع شمالي الحدود العسكرية شديدة التحصين التي تفصل بين الكوريتين.
ونقلت صحيفة دونغ ايلبو الكورية الجنوبية عن مسؤول بالمخابرات قوله «معلومات المخابرات المتوافرة لدينا والتي مازال يتعين تأكيدها هي ان المجندة الكورية الشمالية التي اطلقت النار على بارك عمرها 17عاماً انضمت الى الجيش منذ فترة قصيرة». 

 

ومازالت كوريا الشمالية الشيوعية والجنوب الديمقراطي في حالة حرب من الناحية الفنية بعد انتهاء الصراع الذي دار بينهما بين عامي 1950 و1953 بهدنة وليس معاهدة سلام. ولم يستطع جهاز المخابرات الوطنية في كوريا الجنوبية تأكيد التقرير على الفور.  وقال مسؤول «لدينا بعض التساؤلات بشأن التقرير ونحتاج لاجراء بعض الاستفـسارات».

 

واثار رفض بيونغ يانغ التعاون في التحقيق غضب كوريا الجنوبية التياصدرت دعوة جديدة للحوار قبل ان يصبح حادث 11 يوليو الجاري معروفاً وعلقت الرحلات السياحية الى المنتجع. وألقت كوريا الشمالية باللوم على الجنوب في الحادث.

تويتر