الأهلي والزمالك يتأهبان للمعركة «السمراء»

الزمالك يسعى لإثبات قوته أمام غريمه التقليدي الأهلي.أرشيفية ــ أ.ف.ب

تنتقل «معركة» الغريمين التقليديين الاهلي والزمالك الى الساحة القارية، عندما يلتقيان غداً في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم. وتبدو الموقعة المذكورة بين «الشياطين الحمر» و«الفرسان البيض» على ملعب القاهرة الدولي الابرز في هذه الجولة التي تشهد ثلاث مباريات اخرى، حيث يلعب ضمن المجموعة عينها ديناموس من زيمبابوي مع اسيك ابيدجان العاجي، فيما تشهد المجموعة الثانية لقاء فريق عربي آخر هو الهلال السوداني الذي يواجه انييمبا النيجيري، ويلعب كوتونسبور غاروا الكاميروني مع مازيمبي من الكونغو الديمقراطية.

 

ويبدو الاهلي بطل إفريقيا خمس مرات الأقوى على الورق، يليه انييمبا، لكن لا يمكن اسقاط حظوظ الزمالك واسيك ايضا، وهما يملكان الخبرة في البطولات الافريقية، علما ان الزمالك احرز اللقب بدوره خمس مرات ايضا، بينما ظفر به كل من انييمبا ومازيمبي مرتين. وتتركز الانظار على مباراة الغريمين التقليديين نهاية الاسبوع الجاري، وهما في وضع مشابه تقريباً، انطلاقا من خسارة كل منهما احد نجومه، بعدما قرر عماد متعب (الأهلي) وعمرو زكي (الزمالك) التوجه نحو الاحتراف في الدوري الانجليزي الممتاز.

 

ووقع متعب على عقد لمدة ثلاث سنوات مع فريق بريستول من الدرجة الثانية، وهو ينتظر اجازة العمل لبدء مغامرته الجديدة، بينما وصل زكي الى ويغان للخضوع للفحص الطبي الروتيني قبل انضمامه الى الاخير على سبيل الاعارة. وفي غياب متعب سيلقى الثقل عند الاهلي على الانغولي فلافيو امادو، بينما يأمل الزمالك ان يقدم مهاجمه الجديد الدولي الغاني جونيور اغوغو مستوى قويا، وهو القادم حديثا من نوتنغهام فوريست الانجليزي لتعويض رحيل زكي.


وأعرب مهاجم نادي الزمالك ومنتخب مصر لكرة القدم عمرو زكي بأنه يتطلع بشغف لبداية تجربته الانجليزية بعد ان اعير الى نادي ويغان في الدرجة الممتازة مقابل مليون يورو لموسم واحد. وقال زكي بعد خضوعه للفحص الطبي الروتيني: «أنا سعيد جدا ان ادافع عن الوان ويغان، وكان القرار صعبا بالانتقال الى صفوف النادي الانجليزي لأن الزمالك كان في حاجة الى خدماتي ايضا».

 

وأضاف «أتابع مباريات الدوري الانجليزي الممتاز، وأعتقد بأن انتقالي الى صفوف ويغان سيشكل نقلة نوعية في مسيرتي». وكشف عن «الفارق كبير طبعا بين الدوريين الانجليزي والمصري وعلي ان اتأقلم مع الاجواء الجديدة». ووصف مدرب ويغان وقائد مانشستر يونايتد السابق ستيف بروس زكي بأنه افضل مهاجم في العالم وقال: «بحسب احصاءات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فإن عمرو زكي مصنف اول في العالم من حيث عدد الاهداف التي يسجلها في صفوف المنتخب». وأوضح «يسجل زكي هدفاً في كل مباراتين لمنتخب بلاده وقاده الى احراز كأس الأمم   الافريقية هذا العام، وهو نجم كبير وآمل ان يسجل الكثير من الاهداف في صفوف الفريق».

 

برنامج الجولة الأولى لدور الـ8 
المجموعة الأولى

الاهلي (مصر) - الزمالك (مصر).
ديناموس (زيمبابوي) - اسيك ابيدجان (ساحل العاج).

 
المجموعة الثانية
كوتونسبور غاروا (الكاميرون) - مازيمبي (الكونغو).
× مباراة الهلال السوداني وأنييمبا النيجيري أقيمت أمس.  

تويتر