نائبة يابانية: الإمارات نجحت في تحقيق التنويع الاقتصادي

أكدت النائبة في مجلس الشيوخ الياباني، أكيكو كامي، أن الانطباع السائد عن الإمارات في اليابان حالياً أنها دولة تحقق التقدم والتطور بسرعة كبيرة وتنجح في تحقيق التنويع الاقتصادي، بحيث إنها لم تعد دولة نفطية فقط، معربة عن أملها بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.


وقالت كامي، التي تشغل أيضاً منصب عضو جمعية الصداقة البرلمانية الإماراتية - اليابانية «أرى بأن الإمارات تتغير بسرعة كبيرة للغاية، في كل مرة أزورها أراها مختلفة عن المرة السابقة، أرى طرقا وأبنية ومعالم جديدة تؤكد هذه التحولات». وأعربت عن إعجابها بالتجربة الإماراتية المتمثلة في تطبيق سياسة تنويع الموارد، بحيث لا يكون الاقتصاد معتمداً على النفط فقط، مشيرة إلى أن «الإمارات قامت بتطبيق إصلاحات اقتصادية وهيكلة الاقتصاد بشكل مختلف.. هذه تجربة متميزة تثير انطباعا إيجابيا لدينا».

 

وأوضحت «هذا التطور يساعد على تحقيق هدف صانعي القرارات الإماراتيين بتحويل الدولة إلى مركز إقليمي وعالمي في مجال المال والاتصالات، إضافة إلى تأسيس مركز عالمي للرحلات الجوية في الإمارات».

 

وقالت «علمنا حسب التقارير بأن المفاوضات جارية من أجل تسيير رحلات من طيران الاتحاد مباشرة بين أبوظبي وطوكيو، لكن الأمر سيستغرق وقتاً نظراً للإجراءات المطلوبة، خصوصاً من الجانب الياباني»، مؤكدة أن «مركز طيران الإمارات في السوق اليابانية أصبح قوياً، ولا سيما من ناغويا، حيث يستقطب الكثير من الركاب البرازيليين العاملين في مصانع تلك المدينة مابين بلدهم واليابان عبر دبي».

 

يذكر أن النائبة كامي عضوة في «حزب الشعب الجديد»، الذي يتبنى سياسات تقارب مع الدول العربية، ويؤمن بدور إيجابي فعال وسلمي لليابان في منطقة الشرق الأوسط. 
 

تويتر