تعطل المحوّل يحرم سكاناً في الشارقة من الكـهرباء

انقطاع الكهرباء تسبب في ازدحام مروري في بعض شوارع الشارقة. «أرشيفية»
  
انقطعت الكهرباء أول من أمس، بصورة كاملة عن منطقة النخيلات السكنية في الشارقة، وخرجت أسر إلى الشوارع وفضلوا الجلوس في سياراتهم هرباً من حرارة الجو، حسب سكان في الشارقة، اشتكوا من تكرار انقطاع الكهرباء، خصوصاً في فصل الصيف. في المقابل أكد الموظف المناوب في قسم الطوارئ التابع لهيئة كهرباء ومياه الشارقة «انقطاع الكهرباء إثر عطل في المحول الرئيس في المنطقة، واستمرت عملية الاصلاح نحو ساعتين ونصف الساعة، ثم عادت بعدها الكهرباء إلى المنطقة».

 

 وتلقت «الإمارات اليوم» شكاوى عدة من سكان منطقة النخيلات عن انقطاع الكهرباء المتكرر، خصوصاً في فصل الصيف، معتبرين أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة تنتظر حلول فصل الصيف لتباشر عمليات الصيانة والإصلاحات في كابلات الكهرباء، وأشار المواطن أحمد عبدالله إلى تكرار انقطاع الكهرباء في فصل الصيف، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، لافتاً إلى أن «الإصلاحات والصيانة تبقى حكراً على الصيف في الشارقة».

 

وأكدت المواطنة أم محمد أن «قاطني الشارقة يعانون من تكرار انقطاع الكهرباء»، وقالت أن السكان «ضاقوا من الأعذار التي يتلقونها من موظف الطوارئ عند الاستفسار عن أسباب الانقطاع، والتي ترتبط بوجود عطل في المحول الرئيس أو إجراء صيانة في الكابلات»، مطالبة المسؤولين والقائمين على الكهرباء في الشارقة بعدم قطع الكهرباء رحمة بالأطفال وكبار السن، الذين لا يستطيعون تحمل حرارة الجو، خصوصا» خلال شهر يوليو».

 

وأبدت إحدى قاطنات المنطقة أم علي استياءها جراء انقطاع الكهرباء، خصوصاً أنها تبقى في عملها لساعات متأخرة من الليل وعند عودتها تُفاجَأ بانقطاع الكهرباء. وتقول «غالباً ما أقضي نهاري في الدوام وأرجع للمنزل متعبة، ومشكلة انقطاع الكهرباء المتواصل باتت ملحة وتحتاج إلى حل دائم». 

 

وقال المواطن أبوشهاب إن «عدداً من سكان منطقة النخيلات تجمعوا خارج منازلهم جراء انقطاع الكهرباء، الذي استمر أكثر من ساعتين، وتناوبوا على الاتصال بخدمة طوارئ الكهرباء للاستفسار عن عودة الكهرباء، غير أن موظف الطوارئ فاجأهم بأن القطع مستمر حتى منتصف الليل ما أثار غضب بعضهم، وقررت بعض الأسر البقاء في السيارات فيما استغل بعض المراهقين انقطاع الكهرباء بافترش الرصيف ولعب الورق حتى عادت الكهرباء».

 

إلى ذلك، تسبب انقطاع الكهرباء عن المنطقة المقابلة لدوار ناشونال في الشارقة، في ازدحام مروري شديد، امتد إلى الجسر المؤدي إلى منطقة القصيص، وضاعف من الازدحام شدة الظلام بسبب انقطاع الكهرباء عن أعمدة إنارة الشوارع.  واعتبر عدد من قاطني مناطق الشارقة في استطلاع أجرته «الإمارات اليوم» في وقتٍ سابق أن انقطاع الكهرباء والمياه يُعد إحدى المشكلات الرئيسة التي تعاني منها الإمارة، خصوصاً أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة تمتلك الإمكانات المالية والفنية، إلا أن مشكلة انقطاع الكهرباء مستمرة. 

 

وقال الموظف المناوب في قسم الطوارئ التابع لهيئة كهرباء ومياه الشارقة لـ«الإمارات اليوم» إن «الانقطاع استمر نحو ساعتين ونصف الساعة، لحين انتهاء الفنيين المختصين من أعمال الاصلاح»، لافتاً إلى أن «المنطقة المقابلة لدوار ناشيونال في الشارقة، قطعت عنها الكهرباء لمدة تجاوزت الساعتين، بسبب عطل في كابلات الكهرباء في المنطقة، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن أعمدة إنارة الشوارع أيضاً».

تويتر