استعدادات لاستقبال الأسرى اليوم في لبنان

صورة نشرتها صحيفة معاريف عن لحظة أسر القنطار.أ.ب

بدأت عائلات الأسرى في لبنان أمس، الاستعداد للترحيب بذويهم الابطال، بينما يختلف الوضع في إسرائيل التي تشهد ترتيبات لإقامة جنازتين للجنديين الاسيرين لدى «حزب الله».


ومن المقرر أن تسلم السلطات الاسرائيلية اليوم الأسير اللبناني البارز سمير القنطار، بالاضافة إلى أربعة من مقاتلي الحزب وهم ماهر كوراني وخضر زيدان ومحمد سرور وحسين سليمان. وتتسلم إسرائيل في المقابل الجنديين الاسرائيليين إلداد ريغيف وإيهود غولدفاسر اللذين يعتقد على نطاق واسع أنهما فارقا الحياة. وتتم الصفقة في إطار اتفاق لتبادل الاسرى توسطت فيه الأمم المتحدة. 

 
وقالت إسراء كوراني زوجة الاسير «بينما أعدت أسرته استقبال أبطال له إنها سعيدة للغاية بعودته بالطبع ولأن الحياة ستعود إلى طبيعتها».

 

وكانت آخر مرة ترى فيها إسراء زوجها قبل ثلاثة أيام من اندلاع الحرب، عندما قال لها إنه سيغادر وقد يعود إليها سريعاً وقد يتأخر وقد لا يعود إليها على الاطلاق.

 
واعتلت صور الامين العام لحزب الله حسن نصر الله جدران منازل كوراني، وكذلك صور القائد العسكري لحزب الله عماد مغنية الذي اغتيل في دمشق في فبراير الماضي.

 

وأطلق حزب الله على صفقة تبادل الاسرى اسم «عملية رضوان» في إشارة إلى مغنية الذي كان يلقب باسم الحاج رضوان، والذي يعتقد انه العقل المدبر لعملية خطف الجنديين الاسرائيليين يوم 12 يوليو عام 2006.وتطلق إسرائيل من جانبها على العملية اسم «عملية التفوق الأخلاقي».   

تويتر