كولتهارد يدعو «ريد بول» إلى ضمّ ألونسو

كولتهارد معجب بمهارات ألونسو.   أ.ب
دعا السائق الاسكتلندي ديفيد كولتهارد الذي سيعتزل سباقات سيارات فورمولا واحد في نهاية الموسم، فريقه «ريد بول رايسينغ» الى ضم الاسباني فرناندو الونسو ليملأ الفراغ مكانه ويكون شريكا للاسترالي مارك ويبر. ويعتبر كولتهارد ان الونسو او الالماني سيباستيان فيتيل الذي يدافع عن الوان الفريق الشقيق «سكوديريا تورو روسو» سيكون البديل المثالي له، معتبراً ان قدوم الثاني يبدو منطقيا، مشيراً في الوقت عينه الى انه سيكون من السخف تفويت فرصة ضم بطل العالم مرتين الى صفوف الفريق.

ويبقى مستقبل ألونسو غير واضح بعد رفضه تأكيد بقائه مع الحظيرة الفرنسية وسط انباء عدة عن انتقاله الى فيراري في الموسم المقبل، بينما رشح فيتيل صاحب الموهبة المميزة للانضمام الى فريق اكبر. وذكر كولتهارد: «لقد سئلت مرات عدة عن السائق الذي برأيي يمكنه ان يحل مكاني السنة المقبلة. انه قرار يعود الى ادارة ريد بول، لكن الجواب انه يجب الذهاب الى اسرع رجل متاح، وهو فرناندو الونسو حاليا، واذا تمكن الفريق من استقدامه فانه سيكون هناك معنى للأمر كونه بطل العالم مرتين».

وتابع: «لكن في حال عدم نجاح الصفقة فإنه من المنطقي جدا ضم فيتيل الموجود اصلاً مع عائلة ريد بول، وهو يقدم أداء طيباً على متن سيارة تورو روسو وبالطبع يريد التــقدم مع فريــق اكبر. أنا واثق بأنه سيقوم بعمل جيد جدا لفريقنا». وسبق أن اعلن كولتهارد (37 عاما) انه سيضع حدا لمسيرته في نهاية الموسم الجاري، وهو الذي استهل مشواره في سباقات الفئة الاولى عام 1994 مع فريق وليامس قبل ان ينتقل بعد عامين الى ماكلارين، حيث امضى تسعة مواسم تحول بعدها الى ريد بول عام .2005 .
 
تويتر