بلير يلغي زيارته المقررة الى غزة

ذكر مصدر في منظمة الامم المتحدة ان ممثل اللجنة الرباعية للشرق الاوسط توني بلير الغى زيارة مقررة صباح الثلاثاء الى غزة، للاشراف على مشاريع انسانية وللقاء مسؤولين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (انروا).


وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الصحافة الفرنسية ان بلير "الغى الزيارة التي كانت مقررة الى قطاع غزة" من دون ان يذكر الاسباب وراء ذلك. واوضح هذا المصدر المطلع على ترتيبات الزيارة "ربما يتم تحديد موعد اخر للزيارة في وقت لاحق".


وكان من المفترض ان يصل بلير غزة صباح الثلاثاء للاشراف على تدشين المرحلة الثانية من مشروع للصرف الصحي في بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة واجراء لقاء مع كارين ابو زيد مفوض وكالة انروا "حول الوضع الانساني في غزة".


ولم يتضمن برنامج زيارة بلير بلير اي لقاء مع اي مسؤول من حماس في غزة. واكد طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة المقالة لوكالة فرانس برس ان حكومته "اجرت كافة الترتيبات الامنية للزيارة".
واضاف "كان لدينا علم مسبق بهذه الزيارة" داعيا بلير "للعمل على رفع الحصار المفروض على شعبنا لانهاء معاناة شعبنا الانسانية" وكان فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس اكد الاثنين عدم وجود اي ترتيبات للقاء بين حماس وبلير.

تويتر