6 آلاف وسيط عقاري معتمد في دبي مع نهاية 2008

توقّع المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري في دبي مروان بن غليطة «ارتفاع عدد الوسطاء العقاريين المعتمدين في دبي إلى 6000 وسيط بنهاية العام الجاري». 


وقال «أتوقع انضمام 3000 وسيط عقاري مؤهل إلى سوق دبي العقارية بنهاية عام 2008». وأكد أن «المؤسسة تسعى إلى مواكبة التطور العقاري الذي تشهده الدولة، وتدعمه بالخبرات الأكاديمية العلمية المتخصصة في مجال الاستثمار والإدارة والتطوير العقاري، وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية في صناعة العقارات».

وقامت مؤسسة التنظيم العقاري في دبي أمس، بتخريج 950 متدرباً من دورة التأهيل العقاري في 17 دورة للوسطاء العاملين في السوق العقارية، وتعد هذه أولى الدورات المهنية التي تقيمها المؤسسة لتنظيم السوق العقارية بناء على أسس أكاديمية بهدف تطوير كفاءة العاملين في السوق العقارية.

وكشف بن غليطة عن أن «الدورات هي الأولى من نوعها المعتمدة من مؤسسة التنظيم العقاري بالتعاون مع كلية دبي العقارية، حيث منح المتدرب المشارك شهادة اجتياز دورة التأهيل العقاري».
 
وأضاف «المؤسسة بدأت الدورات التأهيلية للوسطاء العقاريين بناء على خطة عمل مكونة من ثلاث مراحل تبدأ بالتسجيل والتأهيل والتصنيف». وقال «بعد أن تم الانتهاء من المرحلة الأولى، باشرت المؤسسة في المرحلة الثانية، وهي التأهيل والتدريب الأكاديمي»، مؤكداً أن «اجتياز الدورات التدريبية شرط أساسي للحصول على رخصة الوسطاء العقاريين».
 
وتشمل الدورات التأهيلية للوسطاء العقاريين الذين يزاولون المهنة أو الوسطاء الجدد الراغبين في الدخول إلى السوق العقارية، بحيث سيكون بإمكانهم الاطلاع على القوانين المحلية ومتطلبات مزاولة الوساطة حسب أفضل الممارسات العالمية. ويشمل منهاج الدورات التدريبية البيئة القانونية، وأخلاقيات المهنة، وإجراءات تسجيل العقار، ونقل ملكية العقار، واستمارات تعاقدات الوسيط والمشتري المعتمدة، ومقدمة عن جمعيات الملاك.  
تويتر