مهرجان بيت الدين ينطلق بتحية إلى أسمهان

يتواصل المهرجان إلى 12 أغسطس المقبل.أ.ف.ب 

افتتح مهرجان بيت الدين في جبل لبنان نشاطاته، مساء اول من  امس، بعد انقطاع دام عامين بأمسية تكريمية للمطربة اسمهان، بصوت المطربة المغربية كريمة الصقلي. صاحبة الصوت الشرقي والأداء النابع من عمق الاحساس بالموسيقى والشعر، وأدت معظم اغاني اسمهان، فافتتحت الحفلة بأغنية «امتى ح تعرف».
 
وعرضت على شاشات عملاقة، مشاهد من افلام اسمهان بالاشتراك مع بشارة واكيم ويوسف وهبي وأنور وجدي وآخرين.


وقالت المغنية العراقية والكاتبة في صحيفة «المستقبل» سحر طه «مع كريمة الصقلي، أخذنا صوتها الاسمهاني الاخاذ الى زمن اسمهان وإلى زمن الغناء الجميل والصوت الرائع، ونتمنى ان تكون كل ايام لبنان مهرجانات حب وفرح ولقاء».

 

وقال وزير الاعلام طارق متري «لبنان بلد ينبض بالحيوية الثقافية والفنية ومهرجان بيت الدين علامة كبيرة من علامات هذه الحيوية، وعودته هذا الصيف دليل على ان اللبنانيين لا يتعبون ولا يستسلمون ولا يقفون، انما ينهضون المرة تلو المرة ويستقوون على الصعاب بالثقافة والفن والجمال».

 

ويتواصل المهرجان الى 12 من اغسطس المقبل، حيث يستضيف على التوالي سفير الموسيقى البرازيلية غيلبرتو غيل وفرقته، والتانغو المكسيكي مع كارلوس غارديل، والفنان ميكا في عمل مشترك، والفنانين كاظم الساهر وماجدة الرومي. وفي 12 اغسطس حفل غنائي مشترك للفنانين ماتيو ونسيب احمدية.

 

وكانت مهرجانات بيت الدين ألغت حفلاتها منذ صيف 2006، بسبب الحرب العدوانية التي شنتها اسرائيل على لبنان، والأزمة السياسية التي عصفت بالبلاد. وتقام المهرجانات في قصر بيت الدين «50 كيلومترا جنوب شرق بيروت»، وهو يعود الى عهد الأمراء الشهابيين، ويقع في وسط جبل الشوف ويعود بناؤه الى القرن التاسع عشر.

 

تويتر