ايران تهدد "باحراق" تل ابيب والاسطول الاميركي اذا تعرضت لهجوم

صرح حجة الاسلام علي شيرازي ممثل المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية علي خامنئي في القوات البحرية لحراس الثورة الاسلامية ان ايران "ستحرق" تل ابيب والاسطول العسكري الاميركي في الخليج اذا تعرضت لهجوم.
 
وقال شيرازي الذي اوردت تصريحه وكالة "فارس" للانباء الثلاثاء ان "النظام الصهيوني يضغط حاليا على قادة البيت الابيض لتحضير هجوم على ايران". واضاف "اذا ارتكبوا حماقة كهذه سيكون رد ايران الاول احراق تل ابيب والاسطول الاميركي في الخليج الفارسي".

 
في حين بدأت إيران اليوم الثلاثاء مناورات عسكرية في الخليج في أعقاب التقارير التي أفادت بأن الولايات المتحدة تجري تدريبات عسكرية على الضفة الاخرى للخليج. وذكرت شبكة تلفزيون "ايريب" الايرانية الحكومية في موقعها على الانترنت أن الهدف من مناورات سلاحي الجو والبحرية بقوات الحرس الثوري شبه العسكرية هو تحسين كفاءة وحدات الصواريخ والسفن الحربية.

 

وعلى الرغم من تشكيك المسئولين الايرانيين في إمكانية اندلاع حرب بسبب النزاع النووي بين إيران والقوى الكبرى في العالم إلا أن الدولة الاسلامية تؤكد باستمرار أنها ستظل في حالة تأهب قصوى لجعل أي معتد يندم على أفعاله. ويبدو أن إيران لم تقبل المطلب الرئيسي للقوى الكبرى في العالم وهو تعليق تخصيب اليورانيوم رغم حزمة الحوافز المحسنة التي قدمتها الدول الخمسة الاعضاء في مجلس الامن الدولي وألمانيا (مجموعة 5 + 1)إلى طهران.

تويتر