مهرجان الأردن الغنائي ينطلق اليوم


 تنطلق اليوم فعاليات مهرجان الأردن الغنائي الذي يستمر على مدار شهر كامل، بمشاركة 25 مطرباً ومطربة من أرجاء العالم، وذكرت اللجنة المنظمة للمهرجان أمس، أن الفعاليات ستفتتح بحفل فني كبير تحييه المطربة اللبنانية إليسا والمطربان السوري جورج وسوف والأردني عمر العبد اللات على مسرح جرش الجنوبي، كما تتضمن الليلة الافتتاحية حفلاً خاصاً لمطربة الجاز العالمية ديانا كرال في جبل القلعة في العاصمة عمان. بينما تتوزع الفعاليات الفنية الاخرى في عمان وجرش والبتراء والبحر الميت.

 وأعلنت إدارة المهرجان أن «الكثير من النجوم العرب سيحيون ليالي المهرجان من بينهم عمرو دياب ومحمد حماقي من مصر، والكويتي عبدالله الرويشد، والجزائريان الشاب خالد والشاب فضيل، ومن لبنان راغب علامة وعاصي الحلاني وفضل شاكر، والأردنية ديانا كرازون. ويشارك من نجوم الموسيقى والغناء في المهرجان مغني الأوبرا العالمي بلاسيدو دومينجو، والفنانتان جوليا ميجينيس ومونيكا يونس، بالإضافة إلى حفل خاص لمطرب البوب ميكا».
 
 وقالت وزيرة السياحة والآثار الأردنية مها الخطيب «إن المهرجان يهدف إلى إشاعة أجواء من الفرح والبهجة في موسم الأردن الصيفي، وإتاحة الفرصة للسائح العربي والأجنبي، وللمواطن الأردني لقضاء وقت ممتع»، وأضافت «أن إطلاق مهرجان الأردن الرسمي سيكون في العام المقبل وأن ما ينظم هذا العام يقتصر على الفعاليات الغنائية التي تقام في الأماكن السياحية»، مشيرة إلى أن المهرجان سيكون مظلة داعمة لكل المهرجانات التي تقام في الأردن، وبينها مهرجان «جرش» الذي كشفت عن توقفه هذا العام فقط ليواصل فعالياته العام المقبل. وشهد المهرجان خلال الأسبوع الماضي جدلا واسعا بسبب اتهامات له بالتطبيع، من خلال مشاركة شركة فرنسية قيل إنها نظمت احتفالات إسرائيل بمرور 60 عاما على قيامها كدولة، ما دعا النقابات الأردنية وبينها نقابة الفنانين للدعوة إلى مقاطعته، وهي الدعوة التي استجاب لها عدد كبير من الفنانين. ونفت الحكومة الأردنية على لسان عدد من مسؤوليها مرارا شبهة التطبيع عن المهرجان، لكن الأمر تم حسمه بشكل كامل، عندما تدخل الملك عبدالله الثاني شخصيا، ليؤكد أن الجهات المنظمة للمهرجان أردنية خالصة، وأنه تحقق شخصيا من عدم وجود أي شبهة تطبيع. 
 
تويتر