ياساتر وهذا أصلا منوه اللي عينه مدير لقناة ؟!.. لاحول ولاقوة إلا بالله

فرنسيون اعتبروا كارلا مسؤولة عن تدهور شعبية زوجها.  أ.ف.ب
 

تراجعت شعبية الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مجدداً، في استطلاعات الرأي، حيث سجلت تدنياً قياسياً بعد تحسن طفيف، بحسب استطلاعات نشرت أمس.

 

وأعلن معهد «سي إس أي» أن نسبة الثقة في ساركوزي تراجعت ثلاث نقاط في غضون شهر لتبلغ 36%. وهذه الدرجة الأسوأ التي يسجلها الرئيس الفرنسي على هذا المقياس منذ انتخابه في مايو .2007 واعلن المعهد الآخر «تي ان اس ـ سوفر» ان شعبية ساركوزي تراجعت اربع نقاط في يونيو، حيث اكد 33% من الفرنسيين  ثقتهم به مقابل تعبير 65% عن رأي معاكس. وتأتي هذه الانتكاسة بعد ارتفاع من خمس نقاط في يونيو.

 

وبالتالي عاد ساركوزي الى مستوى مايو الماضي عندما سجل المعهد نفسه أسوأ نسبة تدنٍ في شعبيته (66% مقابل 32%). وبين أبرز أسباب تراجع شعبية ساركوزي منذ مطلع 2008 مسائل القدرة الشرائية، وحياته الخاصة العلنية، علماً بأن منتقديه أطلقوا عليه لقب «الرئيس الاستعراضي». وأفاد استطلاع لمعهد «بي في أي» نشر أول من أمس، ان 51% من الفرنسيين اعتبروا ان زوجة ساركوزي الجديدة كارلا بروني، تلعب دورها كسيدة فرنسا الأولى «بشكل جيد».

 

لكن شعبيتها تراجعت ثلاث نقاط مقارنة بالاستطلاع السابق، ورأى 22% ممن شملهم الاستطلاع انها تلعب دورها «بشكل سيئ» (+6 نقاط في ثلاثة اشهر). وتصدر بروني في 11 يوليو اسطوانتها الثالثة، وهو حدث لقي تغطية اعلامية واسعة.

تويتر