القذافي يصف الحدود التي صنعها الاستعمار بين العرب بانها مزيفة

القذافي يدعو الى احياء الدولة الفاطمية.(أرشيقية-رويترز)

طالب الزعيم الليبي معمر القذافي بضرورة عدم الاعتراف بالحدود التي صنعها الاستعمار بين الدول العربية لأنها مزيفة.

 

وقال القذافي في تجمع بالصالة المغطاة بمدينة الفيوم مع القبائل ذات الاصول الليبية في مصر بعد ظهر اليوم الجمعة أنه يجب عدم تكريس الحدود واعطائها أي اعتبار لانه من الناحية العملية نحتاج لبعضنا البعض.

 

وأعرب عن أسفه لما تقوم به السلطات في مصر وليبيا من احتجاز قوارب صيد تخترق المياه الاقليمية للبلدين.

 

وقال إن المياه الاقليمية الليبية من حق المواطن المصري وكذلك المياه المصرية من حق المواطن الليبي، "ونحن نأسف لما تقوم به السلطات في كلا البلدين لأن المواطن لا يعرف هذه الحدود ومن حقه ألا يحترمها لأنها حدود مفروضة".

 

وطالب في التجمع الذي ضم قبائل ذات اصول ليبية في محافظات الفيوم والبحيرة والمنيا وأسيوط بضرورة احياء الدولة الفاطمية في شمال أفريقيا لأنها كانت موجودة لمدة 260 عاما حيث تشترك دول الشمال الافريقي في الارض واللغة ويستطيع المواطن في هذه الدول أن يقول أنا فاطمي بدون أن ينتسب لأي دولة.

 

وأوضح أن احياءها سيعمل على انقاذ الاقليات المضطهدة في العالم العربي لتعود لها كرامتها لأن تلك الاقليات من بقايا الدولة التي سقطت بدءا من الدروز وحتى البهرة.

 

ودعا القذافي القبائل ذات الاصول الليبية التي تحتضنها مصر الى انشاء رابطة في اطار جبهة واحدة تدعم الاستقرار في مصر وتؤيد الرئيس حسني مبارك في منهجه.

 

واختتم بالقول إن الدول تعتمد الآن على المواطن وليس الحكومة أو الاحزاب لأن المواطن هو الذي يقوم بتحرير أرضه مثلما يحدث في العراق وأفغانستان والصومال.
 
تويتر