العراق: اعتقال محافظ ميسان

أعلن مسؤول امني عراقي ومسؤول في التيار الصدري أمس، اعتقال محافظ ميسان عادر مهودر المالكي القيادي في التيار الصدري و10 من حراسه الشخصيين، عندما داهمت قوة عراقية منزله وسط مدينة العمارة التي تشهد عملية «بشائر السلام» ضد الميليشيات منذ 19يونيو الماضي. وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان «قوة مشتركة من الشرطة الوطنية والجيش العراقي، داهمت منزل  المالكي واعتقلته مع عشرة من حراسه». ولم يذكر المصدر اسباب الاعتقال، لكن المالكي قيادي كبير في التيار الصدري.


وجاء هذا الاعتقال بعد ساعات من اعتقال رئيس مجلس محافظة ميسان عبدالجبار وحيد والعضو فاضل نعمة عضو لجنة الامن والدفاع في المجلس».

وقال مصدر أمني ان «المسؤولين الثلاثة تابعون للتيار الصدري، وعملية الاعتقال جاءت اثر معلومات تؤكد تعاونهم مع الميلشيات في الاعمال المسلحة». على صعيد آخر  ذكر مصدر كردي  أن المدفعية الإيرانية قصفت قرى حدودية كردية شمال العراق. وقال «إن المدفعية الايرانية قصفت وبكثافة لمدة ساعة واحدة ليل الثلاثاء-الأربعاء المناطق الحدودية في منطقة سفح قنديل».
وأضاف أن مناطق«بسته مله وسر اشكوتان وكوركسي في ناحية سنكسر بقضاء بشدر في محافظة السليمانية(350 كلم شمال شرق بغداد) تعرضت للقصف الايراني».   
 
تويتر