26 لاعبة يتنافسن على جوائز «شطرنج الفتيات»

إثارة وقوة في افتتاح بطولة الإمارات لشطرنج الفتيات.
 
انطلقت أول من أمس، بنادي دبي للشطرنج والثقافة منافسات بطولة الإمارات الفردية للفتيات والتي ينظمها اتحاد اللعبة بمشاركة 26 لاعبة.

وتنافست اللاعبات على جوائز مالية غير مسبوقة مقدمة من مجموعة سليمان الفهيم، بالإضاقة إلى خمسة أجهزة كمبيوتر محمول للحاصلات على المراكز الخمسة الأولى.

وقرر رئيس اتحاد الشطرنج الدكتور سليمان الفهيم رفع جائزة المركز الأول في البطولة إلى 10 آلاف درهم، مع تقديم جوائز مالية للخمسة الأوائل في البطولة، وذلك استجابة لطلب اللاعبات والأندية بهدف تشجيعهن.

وبعد الافتتاح أقيمت لقاءات الجولة الأولى من البطولة، حيث فازت المصنفة الأولى أستاذة الاتحاد الدولي نورة محمد صالح على مريم العامري، المصنفة الثانية أمنة محمد سالم على خلود المعيني، هيفاء سلطان على هند النعيمي، جميلة جمعة على مرام الزدجالي، أستاذة الاتحاد الدولي فايقة صالح على ميثاء الماس، أستاذة الاتحاد الدولي إبتسام محمد على أسماء أبو بكر، أستاذة الاتحاد الدولي أمل عبدالعزيز على عائشة أحمد، وفاطمة عبدالغني على خلود الزرعوني.

يذكر أن البطولة تقام، وفقاً للنظام السويسري من تسع جولات، حيث تحصل كل لاعبة على زمن تفكير قدره 90 دقيقة للمباراة، بالإضافة إلى 30 ثانية لكل نقلة، طبقاً لنظام فيشر لمسابقات الشطرنج.
ويدير البطولة طاقم تحكيم برئاسة الحكم الدولي محمد عبدالله وتعاونه الحكم المحلي مريم محمد وشيخة علي.

بطولة الرجال تنطلق اليوم   
تنطلق في الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم، بفندق شاطئ البستان بالشارقة منافسات بطولة الإمارات لشطرنج فردي الرجال، بمشاركة 30 لاعباً من مختلف الأندية، يتنافسون على جوائز مالية بقيمة 50 ألف درهم، مقدمة من مجموعة سليمان الفهيم، بالإضافة إلى خمسة أجهزة كمبيوتر محمول للخمسة الأوائل.

ويشارك في البطولة نخبة من أفضل لاعبي المنتخب والأندية، يتقدمهم المصنف الأول الأستاذ الدولي سالم عب الرحمن، والأستاذ الدولي عبدالله حسن، وأساتذة الاتحاد الدولي عثمان موسى وجاسم عبدالرحمن، وعبدالمجيد محمد علي، ويحيى محمد صالح، ومروان عبدالوهاب، وسعيد إسحاق، وإبراهيم خوري، وإبراهيم إسماعيل المهيري.
تويتر