هلع اثناء مغادرة ساركوزي جراء انتحار جندي إسرائيلي

قالت الشرطة الاسرائيلية ان مراسم وداع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي توقفت فجأة الثلاثاء في مطار تل ابيب بسبب انتحار جندي اسرائيلي ما اثار حالة من الهلع.


وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد لوكالة فرانس برس ان "عنصرا من حرس الحدود انتحر في مطار بن غوريون اثناء مغادرة الرئيس الفرنسي ساركوزي". واضاف المكتب الاعلامي الحكومي في بيان ان "اجراءات الطوارئ اتخذت على الفور".


وبحسب مشاهد بثها التلفزيون الاسرائيلي صعدت زوجة الرئيس الفرنسي كارلا بروني ساركوزي بسرعة سلم الطائرة يرافقها احد الحراس بعد اطلاق النار. وصعد ساركوزي الى الطائرة بهدوء واغلق بابها كاجراء احترازي.


ورافق حراس اسرائيليون رئيس الوزراء ايهود اولمرت الى سيارته المصفحة من دون ان يصعدوا اليها. ثم توجه اعضاء في الوفد الفرنسي خصوصا الوزيرة السابقة سيمون فاي ووزيرة الداخلية ميشال اليو ماري بسرعة الى الطائرة تحت حماية امنية. وفقدت جنديتان الوعي على مدرج المطار.


وما ان رفعت حالة الانذار حتى صعد الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز واولمرت الى طائرة ساركوزي لوداعه.
وانتحر الجندي عندما كان يصافح اولمرت وبيريز ساركوزي وزوجته على مدرج المطار حيث كانت تقام مراسم وداع الرئيس الفرنسي الذي اختتم زيارة لاسرائيل والاراضي الفلسطينية استمرت ثلاثة ايام.
تويتر