«تاب دانس» الأطفال تحظى بإعجاب الجمهور في «فيستفال سيتي»


بحركات سريعة متتابعة ومتوازنة قدّم سبعة أطفال، هم أعضاء فرقة «تاب دانس»، مقطوعات موسيقية تناغمت مع حركات الجسد، وكان لافتاً أن مقدمي هذه الرقصات صغار في السن لا يتجاوز عمر أحدهم الـ10، حيث قدّموا عروضاً فردية وجماعية واستعرضوا مهاراتهم الجسدية بامتياز، وكان العنصر المشترك بين الجميع هو رقصة «الطرق بالأقدام» على خشبة المسرح. 

 

فلم تكد تمضي سوى دقائق على بداية عرض «تاب دانس» أو «الطرق بالأقدام» الراقص الذي قدمته الفرقة المؤلفة من راقصين أوروبيين على مسرح دبي فيستفال سيتي، أحد الرعاة الرئيسين لمفاجآت صيف دبي 2008، أول من أمس، حتى اكتظت الصالة بالحضور، وامتلأت المساحة الفاصلة بين الجمهور ومقدمي العرض بالتصفيق تارة وتعبيرات الرضا المختلفة تارة أخرى.

 

ولم يخف الحضور سرورهم بما رأوا، ومنحوا أعضاء الفرقة وسام احتراف، أمّا الصغار من الحضور، فقد عايشوا الحدث بمحاكاة أقرانهم وبتقليدهم حتى تسربت إليهم الرغبة في الرقص. ميرا سعد زائرة من لبنان أوضحت بأنها سبق وأن رأت مثل هذا العرض في إيطاليا «ولكنه من تقديم فرقة كان أعضاؤها كبارا، وقالت: «المبهر في العرض أن هذه الفرقة المؤلفة من الصغار قدموا عروضاً صعبة تحتاج إلى مهارات جسدية فائقة».

 

وأشارت إلى أنها تزور دبي للمرة الأولى وأنها رأتها كما توقعتها، وها هي الآن تعيش فعاليات صيفها الممتع، وأوضحت أنها بُهرت بمراكزها الكبيرة والفخمة وبشوارعها الواسعة وأبنيتها المرتفعة. وبينت أنها جاءت دبي لقضاء وقت ممتع مع صديقتها المقيمة هنا، وللتمتع بإجازة صيفية في ظل الفعاليات العالمية المتنوعة. صديقتها سها سلوم من لبنان مقيمة قالت: «بصراحة العرض ممتع وشيق، حيث قدّم الأطفال الصغار رقصات لها نمط سريع بأقدامهم وشكل طرق أقدامهم بأرضية المسرح، نوعا من أنواع الموسيقى التي أستطيع تسميتها (بالنافرة)».

 

وأشارت إلى أنها في صيف كل عام ترسل دعوى إلى إحدى قريباتها أو صديقاتها لزيارتها والتعرف إلى دبي، ومعايشة التطور الذي تشهده، وذكرت أن العديد من أقاربها يرغبون في زيارتها للهدف نفسه.

 

وقالت أتمنى من القائمين على فعاليات مفاجآت صيف دبي تكثيف الفعاليات بشكل أكبر، حتى تشمل جميع المراكز التجارية، وإطالة مدتها، حيث إن معظم الفعاليات تنظم في المساء، وقليلة هي الفعاليات التي تنظم صباحا. وذكرت بأن فعاليات الصيف تنال إعجاب الناس كونها تكسر لديهم حاجز الملل الذي يصيبهم صيفا، لذلك تراهم يفضلون قضاء معظم أوقاتهم في المراكز التجارية بهدف تجاوز الروتين من خلال العروض الترفيهية، أو عروض التسوق على مختلف أنواع البضائع.

 

وتقدم هذه العروض حالياً في الريف مول، ولغاية يوم الأربعاء المقبل بمعدل عرضين يومياً الأول في الساعة 5:30 والثاني في 7:30 مساءً. 

 

عروض المسرح تتنقل  بين مراكز التسوق  
تشهد مراكز التسوق في دبي، وضمن فعاليات مفاجآت صيف دبي 2008، العديد من الأنشطة المتنوعة التي تتماشى مع الصبغة الاحتفالية لهذا الحدث، والتي تعطي الجمهور فكرة عن عادات وتقاليد شعوب أخرى. ومن هذه الفعاليات، استقطبت عروض المسرح جمهوراً واسعاً خلال اليومين الماضيين في مركز حمر عين، حيث قدمت فرقة للرقص الشعبي لوحات فلكلورية متنوعة أمتعت الحاضرين. 

 

وتقدم هذه العروض ابتداءً من يوم غد الثلاثاء في دبي فيستفال سيتي ، ولغاية يوم الخميس 26 يونيو، وفقاً لثلاثة عروض يومية في السادسة والسابعة والنصف والتاسعة مساءً.

تويتر