تشافيز ينفي اتهامات أمريكية بايواء حكومته لرجلين يساعدان حزب الله

قال الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز أمس الجمعة :"ان الاتهام الامريكي بأن حكومته تأوي رجلين يجمعان المال لحزب الله اللبناني حجة من أجل محاكمته أمام محكمة دولية". وكانت الولايات المتحدة ولها علاقات سيئة بتشافيز قالت يوم الاربعاء انها ستجمد أصول فنزويليين بينهما دبلوماسي ربطت بينهما وبين حزب الله واتهمت حكومة فنزويلا بحماية الرجلين.

 

وقال تشافيز في اجتماع سياسي حاشد في أول تصريحات له بخصوص هذه الاتهامات :"الولايات المتحدة تتهم حكومتنا وفنزويلا وأنا بمساعدة الحركات اللبنانية في الشرق الاوسط، انها تحاول أن تجعلني أمثل أمام محكمة دولية لمعرفة ما اذا كان العالم سيمضي قدما في اللعبة التي تنفذ ضدنا". معتقدا أن الامور ستتحول بشكل سيء ضد الولايات المتحدة اذا لعبت مثل هذه اللعبة.

 

ودخل تشافيز في جدال بشكل متزايد مع ادارة الرئيس الامريكي جورج بوش العام الحالي بشأن اتهامات بخصوص علاقاته بجماعات تصفها الولايات المتحدة بالارهابية. وأجرى أعضاء الكونجرس الامريكي مناقشات بشأن ادراج فنزويلا في قائمة الدول الراعية للارهاب بالرغم من أن فنزويلا العضو بأوبك واحدة من أكبر موردي النفط للولايات المتحدة.

 

وكانت الولايات المتحدة ذكرت في بعض الاوقات أن الجالية الاسلامية اللبنانية في جزيرة مارجريتا الفنزويلية تمثل تهديدا مضيفة أن أموالا تجمع هناك لصالح حزب الله. وكثيرا ما يتهم تشافيز واشنطن بأنها تسعى لتلطيخ صورته ويقول ان استراتيجية الولايات المتحدة هي ابعاده عن السلطة. وتنفي الولايات المتحدة ذلك.

تويتر