145حفلاً في صـــيف الأوبــــرا المصــــرية

طبول المكسيك تشارك في المهرجان الصيـفي. «إنترنت»

اعلنت دار الاوبرا المصرية، امس، انها ستقدم 145 حفلاموسيقيا وغنائيا، خلال المهرجانات الصيفية الغنائية الموسيقية، التي تنظمها هذا الصيف في مدينتي القاهرة والاسكندرية خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين.


وقال رئيس هيئة دار الاوبرا عبدالمنعم كامل انه «سيتم تقديم 102 حفلا في القاهرة في قلعة صلاح الدين الايوبي، ومسرح دار الاوبرا، خصوصا المسرح المكشوف، الىجانب 43 حفلا في مدينة الاسكندرية في قلعة قايتباي على شاطئ الاسكندرية وفي مسرح سيد درويش وحديقة الشلال».


ويشارك في هذه الاحتفاليات نجوم من مصر وسورية والسودان والعراق واليمن والمغرب وفرنسـا وصربيا وإسبانيا والمكسيك التي تشارك للمرة الاولى في المهرجان الصيـفي في القاهرة والاسكندرية.

 

وأشار كامل الى ان «ادارة الاوبرا قررت ان تجعل 84 حفلا من حفلات المهرجان هذا العام، مجانية للجمهور الذي سيلتقي مجموعة كبيرة من الفنانين والفرق التي قامت الاوبرا باختيارها بدقة».وأشار كذلك الى ان «برنامج حفلات الصيف هذا العام تم اختياره ليتناسب مع كل فئات المجتمع من الشباب والأسر المصرية».

 

ومن جهته قال رئيس البيت الفني بدار الاوبرا المصرية محمد حمدي ان «حفلات هذا العام يقوم بإحيائها 26 مطربا ومطربة من ابرز نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، من بينهم الفنانون محمد منير وإيمان البحر درويش ومحمد الحلو ومدحت صالح وإيهاب توفيق ونادية مصطفى».


ويشارك كذك من المغنين احمد ابراهيم وشيماء سعيد ووجيه عزيز وطارق فؤاد وأحمد احمد الكحلاوي وسمير صبري، بالاضافة الى جنات ومجد القاسم من سورية والمطرب والملحن اليمني احمد فتحي ونجمي الغناء السوداني شرحبيل احمد والفاتح حسين.


كما تشارك ثلاث فرق للموسيقى العربية بدار الاوبرا، هي فرقة عبدالحليم نويرة بقيادة صلاح غباشي، والفرقة القومية للموسيقى العربية بقيادة سليم سحاب وفرقة اوبرا الإسكندرية للغناء العربي بقيادة جورج بشري.


ومن فرق الشباب التي تقدم تجارب فنية متفردة، مجموعة سوليست الاوبرا للموسيقى العربية وفرقة وسط البلد وفرقة صبحي بدير والاصدقاء، وفرقة التخت العربي والفرقة التراثية اللبنانية، وفرقة نادي الصيد للموسيقى العربية، وثلاثي شرق لبنان وبنات النيل. وتشارك كذلك فرق سداسي شرارة بقيادة الموسيقار الكبير عطية شرارة وموسيقى شرقية وصوفية عبده داغر، والموسيقار عمر خيرت وموسيقي الجاز يحيى خليل وشرقيات فتحي سلامة وأحمد ربيع جاز فيوجن، وعازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز وأوركسترا سفنكس بقيادة هاني حسن وفرقة الآلات الشعبية.


ومن الفرق الاجنبية المشاركة في المهرجان هذا العام، سينور ديكور الفرنسية وفرقة تامبوكو للطبول المكسيكية، وفرقة كرسمانتس من صربيا وفرقة الرقص الأندلسي الإسبانية.  
 
تويتر