صيف مسرحي ساخن في مصر

حسين فهمي يواصل عرض مسرحيته «زكي في الوزارة». «أرشيفية»

تستعد مسارح القطاعين الخاص والعام لبدء سباق موسم مسرحي ساخن، مطلع يوليو المقبل، وتتضمن العروض 14 مسرحية، منها خمس للقطاع الخاص، وتسع للقطاع العام. ويبدو أن عادل إمام يراهن على استقطابه السياح العرب الذين يقبلون على اعماله، فيما يركز سمير غانم حضوره في الإسكندرية.

 

ويشهد الموسم الذي يستمر 40 يوماً، عرض أعمال «البيت الفني للمسرح». بالنسبة للمسرح القومي يتواصل عرض مسرحية «زكي في الوزارة» التي بدأ عرضها أواخر عام 2007، بعد النجاح الجماهيري الذي حققته، إذ جاءت في المركز الثاني من حيث الإيرادات، وهي من بطولة حسين فهمي وسوسن بدر وسامي مغاوري وشعبان حسين ولقاء سويدان، ومن تأليف لينين الرملي وإخراج عصام السيد.

 

كما يتواصل عرض مسرحية «زي الفل» على مسرح «البالون» والتي يقوم ببطولتها وحيد سيف وميسرة وريم البارودي وشريف مدكور، وهي من تأليف حمدي نوار وإخراج عادل عبده.

 

أما عن «روايح» فيفي عبده، فتعرض على مسرح «كوتة» في الإسكندرية، للموسم الثاني على التوالي، بعد تربعها على قمة إيرادات عروض المسرح العام.

 

ويشارك «فيفي» في بطولة العمل الفني جمال عبدالناصر وجمال إسماعيل. ويشهد مسرح السلام عرض مسرحية «السلطان الحائر» من تأليف توفيق الحكيم، وإخراج أحمد عبدالحليم، وبطولة مصطفى فهمي ودلال عبدالعزيز اللذين يعودان للمسرح بعد غياب طويل. كما تعرض مسرحية  «محمد كريم» التي يقوم ببطولتها خالد الصاوي والمطرب محمد الحلو على مسرح «ليسيه الحرية» في الإسكندرية.

 

وعلى المسرح العائم الصغير، يستمر عرض «سندريلا» التي يقوم ببطولتها مجموعة من الشباب، وهي من إخراج بتول عرفة، وقد يكون هذا الموسم الأخير لهذا العرض.


فيما يعرض عمل أحمد عبدالعزيز والذي يحمل اسماً مؤقتاً «الشومة والبرومة» على المسرح العائم. وقرر رئيس البيت الفني للمسرح، أشرف زكي، تقديم مسرحية «الحادثة بعد 11 سبتمبر» التي يقوم ببطولتها عزت العلايلي، على مسرح الطليعة، وهي من تأليف أبوالعلا السلاموني وإخراج عمرو دوارة. ويعرض مسرح الشباب مسرحية «موت فوضوي صدفة» للعام الأول، وهي للمخرج عادل حسان.

 

وفي مسارح القطاع الخاص توقف عدد من المسرحيات، أقدمها وأشهرها مسرحية «بودي غارد» لعادل إمام على مسرح الزعيم، الذي قرر أخيراً وقف عرضها بعد بلوغها العام العاشر. كما قد يتوقف عرض «مراتي زعيمة عصابة» لسمير غانم، في حال إنجاز العمل الجديد «ترالملم» الذي يشاركه البطولة فيه ندى بسيوني وايمي سمير غانم وغسان مطر ودعاء طعيمة ونور قدري، وهو من تأليف أحمد عوض وإخراج هاني مطاوع، ومن المنتظر عرضه على خشبة ليسيه الحرية.

 
ويقدم مسرح نجم للعام الثاني مسرحية «الأستاذ بطة» من بطولة شريف نجم وبثينة رشوان وفاروق فلوكس وشعبان عبدالرحيم. وعلى مسرح فيصل ندا تعرض «يا فضيحتي» بطولة المطربة مروى وماجد المصري وهبة السيسي، بمشاركة عادل الفار، وهي من تأليف فيصل ندا وإخراج حسام الدين صلاح. فيما تعرض «بلاد في المزاد» للمخرج جلال الشرقاوي على مسرح الفن، وهي من تأليف محسن الجلاد وبطولة مجموعة من الوجوه الجديدة.

 

 أما مسرحية «لما الشعب يفلسع» التي يقوم ببطولتها أحمد بدير، وتأليف محمود الطوخي وإخراج هشام عطوة، فهي لاتزال تنتظر الاستقرار على منتج لها.
 
طباعة