بحث آليات تطبيق قرار دخول وإقامة الأجانب

إدارة الإقامة تعتزم تفعيل نظام متابعة الأجانب والمخالفين آلياً

بحث اجتماع مديري إدارات الجنسية والإقامة، أمس، في مقر إدارة الجنسية والإقامة في عجمان، آليات العمل للبدء بتطبيق قرار الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، وزير الداخلية، بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون دخول وإقامة الأجانب الذي يبدأ تطبيقه في الأول من أغسطس المقبل. وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل لوضع الشروط والضوابط التفصيلية الخاصة بتسهيل تطبيق القرار الجديد الخاص بالتأشيرات.

 


وناقش المجتمعون أيضاً عدداً من الموضوعات الخاصة بعمل إدارات الجنسية والاقامة منها تفعيل نظام متابعة الاجانب والمخالفين آلياً، حيث تعتزم الادارة العامة الاستعانة بنظام الاغلاق على الكفلاء والمخالفين انطلاقاً من التوجيهات العليا الخاصة بمتابعة جميع المخالفين في الدولة وسد الطريق على كل من تسول له نفسه العبث بأمن الدولة وكل من يقيم على هذه الارض الطيبة.

 

واستعرض المجتمعون موضوع التوقف عن منح التأشيرات للجوازات التي يوجد فيها مرافقون، حيث سيطالبون بفصل المرافقين في جوزات خاصة، وتبسيط إجراءات المواطنين في ما يتعلق بإصدار جوازات السفر وإضافة المواليد من إدارات الجنسية والاقامة في الدولة.

 

وأكد  الخييلي ان قرار تعديل بعض اللوائح التنفيذية لقانون دخول وإقامة الاجانب يهدف الى تسهيل وتبسيط الاجراءات الخاصة بالشركات السياحية وضمان حقوقهم وتشجيعهم على الترويج للسياحة بالدولة من خلال تلك الاجراءات. من جانب آخر، افتتح مدير عام الجنسية والإقامة، اللواء محمد سالم بن عويضة الخييلي، أمس مكتب الجنسية والاقامة في مكتب وزارة العمل في عجمان، وتفقد أقسام وأجنحة المكتب للاطلاع على سير العمل.

تويتر