نجوم عرب يروّجون للسياحة في دبـي

سوزان نجم الدين وهاني شاكر خلال الإعلان عن إطلاق «السياحة في دبي». تصوير: ساتيش كومار

 وقَّع عدد كبير من نجوم الغناء والدراما في الوطن العربي تعاقدات متفاوتة الامتيازات من أجل الترويج السياحي لإمارة دبي من بينهم الفنان المصري هاني شاكر والممثلتان السوريتان جومانة مراد وسوزان نجم الدين والمطرب والملحن اللبناني مروان خوري. ويأتي الترويج من خلال المشاركة في برنامج تلفزيوني جديد على قناة «صانعو القرار» الفضائية ستبث أولى حلقاته اعتباراً من مطلع أغسطس المقبل بعنوان  «السياحة في دبي»Arrive in style وبمبادرة غير رسمية أعلن عنها، أول من أمس، في فندق «رافيلز» بدبي المركز الوطني للإرسال الذي يمتلكه رجل الأعمال الأردني سليم الصايغ وتتبع له قناة «صانعو القرار».

 

وتم تسجيل حلقة وحيدة من البرنامج الجديد بالفعل تجمع شاكر بجومانة مراد، وجار التحضير للحلقة الثانية منه التي قطباها سوزان نجم الدين ومروان خوري، وتعتمد فكرة البرنامج الأساسية على استضافة نجوم الغناء والشاشتين الصغيرة والكبيرة في نزهة خاصة ترصد فيها كاميرات تعمل بأسلوب برامج الواقع مغامرات النجوم المرحة في متنزهات دبي وشواطئها ومرافقها السياحية الشهيرة.

 

 اعتراف أكد هاني شاكر لـ «الإمارات اليوم» أنه لم يتردد في قبول عرض الاشتراك في «السياحة في دبي» من دون أن يلم بتفاصيل البرنامج، مضيفاً: « دبي مدينة لا تملك إلا أن تحبها، أعترف بأنني كنت مقصراً في عدد زياراتي لها، من لا يقصدها بالفعل يخيل له أنها مدينة مال وأعمال وتسوق، أما من يقترب منها ويعيش فيها يعلم أنها تمتلك مقومات سياحية نموذجية شديدة التفرد».

 

وأضاف شاكر: «مشَرِّف وليس مسيئاً لقامة أي فنان أن يتواجد على ارض دبي ويظهر مفاتنها ومعالمها الجميلة، وإذا كان هذا البرنامج هو الأول من نوعه عربياً، فليت سائر المدن العربية تحذو حذو هذه الخطوة الرائدة في الترويج السياحي».

 

«أحلى الليالي»
شاكر الذي قام بصحبة زوجته وابنته بجولة سياحية في خور دبي قادته إلى استكشاف الوجهة البحرية للإمارة على متن باخرة فاخرة، والاستمتاع بخدمات برج العرب ومعايشة مغامرات «سكي دبي» أضاف خلال مؤتمر صحافي، جمعه أول من أمس، بجومانة مراد وسوزان نجم الدين ومروان خوري، مداعباً: «كان الاستكشاف السياحي في دبي مثالياً، ولم أقع أثناء التزلج في «سكاي دبي»، لتقاطعه جمانة: «بلى.. وقع»، ليغني بعدها بناء على طلب حضور المؤتمر الصحافي أغنية «أحلى الليالي» من دون مصاحبة آلة موسيقية، وهي العمل الذي قام بتصويره بطريقة الفيديو كليب ضمن خطة تصوير البرنامج في دبي.

 

 الممثلة السورية المقيمة بالقاهرة جومانة مراد أعربت عن دهشتها من «دبي المتجددة»، مضيفة: «دبي ليست غريبة عليَّ ولست غريبة عليها لأنني أقمت فيها فترة غير قصيرة، لكنني رغم ذلك كلما فارقتها وعدت إليها أجدها وقد تغيرت تماماً، ولا أبالغ إذا أكدت أن دبي تتغير بالفعل وتتجدد كل يوم»، مضيفة: «عبر ثلاث ليال فقط تنقلنا في بر وبحر وثلج دبي، شاهدنا تقريباً حرارة كل الفصول في تلك الليالي التي لن أنساها»

 
.«أنا والليل»
ومن جانبها، أعربت سوزان نجم الدين عن اشتياقها لبدء جولتها السياحية بعد سماعها شهادتي شاكر ومراد مداعبة إياهم: «سوف تكون حلقتي مع مروان خوري افضل من حلقتكما وأكثر إثارة»، ومثلما دخل الفنان هاني شاكر إلى منصة المؤتمر على أنغام إحدى أغنياته التي طلب الحضور منه لاحقاً أن يغنيها، كان الأمر ذاته مع مروان خوري الذي غنى بناء على طلب الحضور «أنا والليل»، ولكن بعد ان تغلب بصعوبة على نوبة ضحك هستيرية اجتاحته عكست الأجواء الودية التي سادت المؤتمرين، فيما جاء في تعقيبه على مشاركته بالبرنامج: «لا أعرف مدى قناعة المتواجدين بكلامي إذا قلت أنني لم يسبق لي أن قمت برفض تلبية حضوري لأي حفل فني دُعيت له في دبي، بل أتلهف دائماً على إحداها دون أن اسأل أين ستقام ولصالح من أو أي تفاصيل من هذا القبيل التي تمثل بالنسبة للفنان بعض ضمانات نجاحها؛ لأني ببساطة أعشق القدوم إلى هذه المدينة الجميلة التي يشعر أي قاصد لها بأنها مدينته، لأنها مدينة المستقبل، وكل منا معلق بدرجات متفاوتة بالمستقبل».

 

وأضاف خوري: «ما أطمح إليه فعلاً أن تتم الاستفادة من تجربة دبي بشكل أوسع ويعرف الآخرون حجم ما يمكن أن يصنعه الانفتاح والطموح وعلاقة الحاكم الجيدة بشعبه التي أحدثت تغييرات إيجابية كثيرة للإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص».

 

 يذكر أن البرنامج تدعمه شركة سياحية معروفة في دبي يملكها رجل أعمال سوري مقيم بأميركا هو عزت رستم ويخرجه السوري صفوان مصطفى،  وحظي بمساندة مهرجان دبي للتسوق الذي حضر منسقه العام إبراهيم صالح وقائع الكشف عن البرنامج، والدائرة الاقتصادية في دبي التي حرص مديرها عبدالله الزعابي أيضاً على حضور الحدث وكل من دائرة السياحة والتسويق التجاري ومدينة دبي للأستوديوهات.


«سندريلا» جديدة للسينما العربية 
أطلقت عريفة المؤتمر الصحافي  المذيعة بقناة «صانعي القرار»، وفاء صالح، ألقاباً جديدة على بعض حضور المؤتمر أحدها سجل عدد من الحضور تحفظات  عليه وهو وصف الفنانة السورية جومانة مراد بـ «سندريلا الشاشة العربية» على اعتبار أن اللقب مقترن باسم الراحلة سعاد حسني، فيما كان تقديمها لهاني شاكر المعروف بأمير الغناء العربي بلقب «ملك الغناء العربي» مجاملة مستساغة من المحتفى به والحضور على حد سواء. ووصفت صالح في الوقت ذاته  مروان خوري بـ«صاحب القنابل»

 

 قبل أن تعقب للحضور: «لا تخافوا هي قنابل غير موقوتة، أما سوزان نجم الدين فكان نصيبها من الألقاب «صاحبة المبادرات الإنسانية والاجتماعية»، وحينما أرادت الأخيرة رد مجاملة المذيعة وصفت رئيس مجلس إدارة المؤسسة الراعية للبرنامج بأنه مؤهل للنجومية في عالم التمثيل قاصدة شاباً ثلاثينياً يجلس بجوارها على منصة المتحدثين بالمؤتمر هو سامر الصايغ لكنها تحدثت عن والده سليم الصايغ الذي تابع الحدث بعيداً عن المنصة. لكن سوزان التي أرادت ان تختتم كلمات المؤتمر عادت وطلبت الميكرفون بصيغة تهديد مداعبة: «سوف أغني.. تخيلوا فعلاً أنني سأغني»، قبل أن تكتفي بكلمة وجهتها لمخرج البرنامج هي: «شكـراً». 

هاني شاكر: «روتانا»  متآمرة على الطرب المصري   
أكد الفنان هاني شاكر لـ«الإمارات اليوم» أنه لن يوقِّع مع شركة «روتانا»  للصوتيات والمرئيات أي عقود فنية، مضيفاً: «(روتانا) تتآمر على الفنانين والطرب المصري، ومجرد قراءة أولية لسياسة الشركة مع كل الفنانين المصريين الذين ارتبطوا معها بعقود احتكار ستكشف عن ذلك»، مضيفاً: «ماذا ستضيف لي (روتانا) وماذا أضافت للفنانين المصريين؟».

 

 وقال شاكر: «يبدو أن الاهتمام الحقيقي بالفنان المصري خارج حسابات (روتانا)، وإذا كانت الشركة تتطلع لتعاون فعلي مع الفنانين المصريين فعليها أن تتعامل معه بالمكيال ذاته الذي  تستخدمه مع الفنان اللبناني والخليجي، وتهتم بإبداعه وبشكل خاص من الناحية الترويجية والتسويقية».

تويتر