الأمير وليام.. ضابط بحري.. وعريس

 

من المتوقّع أن يشارك الأمير البريطاني  وليام في العمليات المسلحة المناهضة لبارونات المخدرات عندما ينضم للبحرية الملكية، وفي هذا الصدد سيقضي الامير البالغ من العمر 25 عاماً شهرين على ظهر الفرقاطة «ايرون ديوك» التي ستجوب نواحي المحيط الاطلسي. وخلال هذه المهمة البحرية سيقضي الامير خمسة اسابيع في الكاريبي اثناء موسم الاعاصير وسيقيم مع الضباط الشباب الاخرين في كابينة ذات اربعة أسرة مزدوجة، ومن المتوقع ان يلعب دوراً كاملاً في الحياة البحرية في احدى السفن الحربية التابعة لجدته. كما سيقضي بعض الوقت في غواصة تعمل بالطاقة النووية ويتعلم قيادة طائرات الجناح الجوي من الأسطول.

ويقول العميد البحري، روبرت كولنغ مساعد رئيس الاركان البحري إن الامير ستتم معاملته «كأي ضابط شاب آخر». وخلال بقائه في الاسطول من المتوقع ان يشارك في عمليات مسلحة ضد مروّجي المخدرات. وسيلعب دوراً كاملاً في عمليات سفن البحرية الملكية، والتي تتضمن مراقبة الجسور و التعرف إلى أنظمة أسلحة السفينة.

ومثله مثل اي ضابط آخر من المتوقع ان يشارك الامير في الحفلات المقامة على السفينة.  ويقول كولنغ إن الحياة على ظهر السفن الحربية تتصف بالقسوة والخشونة والتي يتوقــع أن «يرضى بها الأمير». 
ويضيف كولنغ ان الامير كان من الممكن إرساله للخليج العربي حيث تطوف أرجاءه العديد من السفن الحربية الملكية، إلا أن القائمين على الأمر شعروا بأن منطقة الكاريبي سوف تمنح الامير فكرة شاملة عن الحياة في البحر، واعترف بأن التهديد لحياة الامير قد وضع في الاعتبار، ولهذا لم يتم إرساله للخليج.
من ناحية اخرى في اشارة واضحة بقرب إعلان الزواج الملكي بين الأمير وليام والانسة كاثرين ميدلتون، قالت مصادر صحافية إن الحاشية الملكية تناقش الموقع المفترض اقامة حفل الزواج فيه ويقترح بعضهم ان يقام الاحتفال في كنيسة سان جورج إلا ان البعض الآخر يقول انها صغيرة ولن تستوعب جميع المدعوين، ويقول احدهم «إن هذا لا يترك لنا سوى خيار كنيسة سان باول أو ويستمنستر، ومن المستحيل ان يقبل الامير تشارلز بويستمنستر»، ذلك لأن الامير تشارلز أمير ويلز قد رفض في ما يشبه التشاؤم هذه الكنيسة في زواجه الاول بالاميرة ديانا لأن جنازة عمه الكبير ايرل منتوباتن قد تم تنظيمها هناك قبل عامين من زواجه.  

في السياق نفسه أكدت مصادر مقربة من الملكة البريطانية إليزابيث الثانية انها مقتنعة بأن صورة الأمير وليام ستهتز في حال زواجه من كاثرين إذ لم تكن تزاول أي عمل. وكشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية ان الملكة أوضحت لحفيدها انه لا يفترض به أن يعلن ارتباطه بصديقته كاثرين ميدلتون ما لم تجد لنفسها وظيفة بدوام كامل. 
 
تويتر