تظاهرة في غزة للمطالبة برفع الحصار

تظاهر قرابة مئة فلسطيني امام مقر رئاسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (انروا) في غزة اليوم تلبية لدعوة من اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار للمطالبة برفع الحصار على قطاع غزة.


وطالب باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة المقالة، المجتمع الدولي للصحافيين خلال التظاهرة "بالعمل على كسر الحصار الخانق على قطاع غزة و فتح معبر رفح الذي يشكل شريان الحياة للشعب الفلسطيني" واضاف ان "اكثر من 1350 مريضا منعوا من مغادرة الاراضي الفلسطينية لاستكمال علاجهم في الخارج مما سيؤدي الى ارتفاع كبير في عدد شهداء الحصار"، مشيرا الى ان "مخازن ادوية الاورام خالية منذ شهرين من الادوية".


ورفع عدد من المشاركين وبينهم عدد من الاطفال والنساء في التظاهرة لافتات كتب على بعضها "لا مزيد من الدم" و"ارفعوا عنا الحصار".


من جهته طالب سامي ابو زهري المتحدث باسم حركة حماس مصر بفتح معبر رفح الحدودي. وقال "رغم الحصار الاسرائيلي بامكان القيادة المصرية ان تساهم في فتح المعبر ومنع تزايد عدد ضحايا الحصار".


ويفرض الجيش الاسرائيلي حصارا على قطاع غزة منذ سيطرت حماس بالقوة على القطاع. وشدد القيود وحد من دخول المواد الاستهلاكية الى القطاع منذ يناير ردا على اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على الاراضي الاسرائيلية.

تويتر