الشارقة: 1000 درهم غرامة التدخين في الأماكن المحظورة


كشف رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة في الشارقة سالم بن محمد العويس، عن غرامات مالية ستفرض على المدخنين في 17 موقعاً محظوراً في الامارة، فضلاً عن الغرامات التي ستفرض على الأماكن التي تسمح بالتدخين من دون أن تحصل على ترخيص بذلك، مع مطلع يونيو المقبل.  وتراوح الغرامات بين 1000 درهم على المدخن المخالف،و10 آلاف إلى 20 ألف درهم للأماكن التي تسمح بالتدخين. 

 

وأفاد العويس في مؤتمر صحافي عقد أمس، بأن الإحصائيات تشير إلى أن ثلاثة من أصل 10 أشخاص في الإمارات من المدخنين. وأضاف أن 70% من المدخنين يخفقون في ترجمة رغبتهم في الإقلاع عن هذه العادة بشكل عملي، مشيراً الى أن «قرار منع التدخين في الأماكن العامة المغلقة سيكون حافزاً إضافياً وتشجيعياً للتوقف عن التدخين».

 
الإشارات التي ستوضع في الأماكن المحظورة.
 

وأشار العويس إلى أن «اللائحة تنصّ على منع التدخين في الأماكن العامة المغلقة والمسقوفة ووسائل النقل العامة البرية والبحرية. على أن يشمل التدخين أنواع السيجار والسجائر والغليون (المدواخ) والشيشة، وتفي إشارات منع التدخين بمواصفات معينة، من حيث وضعها في جميع الأماكن التي يحظر التدخين فيها، على أن تكون مكتوبة بعبارات يسهل قراءتها، كما ستخصص البلدية خطاً ساخناً للإبلاغ عن المخالفين للائحة».

 
تويتر