مواجهتان عربيتان - يابانيتان في أبطال آسيا

أوقعت قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم الفريقين العربيين القادسية الكويتي والكرامة السوري في مواجهتين قويتين مع منافسين يابانيين هما اوراوا رد دايموندز الياباني «حامل اللقب» وغامبا أوساكا. وكان الكرامة والقادسية حققا انجازين تاريخيين للكرتين السورية والكويتية في النسخة قبل الماضية حيث بلغ الاول الدور النهائي ثم سقط امام شونبوك الكوري الجنوبي، والثاني الدور نصف النهائي قبل ان يخسر امام الكرامة بالذات.

 

 

وانتظر الكرامة حتى الجولة السادسة والاخيرة من الدور الاول لحسم بطاقة المجموعة الثالثة الى ربع النهائي متفوقاً على الوحدة الاماراتي والسد القطري والاهلي السعودي، في حين تأهل القادسية الى دور الثمانية من الجولة الخامسة قبل الاخيرة ضمن المجموعة الرابعة التي ضمت ايضاً باختاكور الاوزبكستاني واربيل العراقي والغرافة القطري. غامبا اوساكا كان اول المتأهلين الى ربع النهائي بعد ان حسم بطاقة المجموعة السابعة مبكراً وبفارق شاسع عن باقي فرق المجموعة شونبوري التايلاندي وتشونام دراغونز الكوري الجنوبي وملبورن فيكتوري الاسترالي.

 

اما اوراوا رد دايموندز فتوج بطلاً في النسخة الماضية بتغلبه في النهائي على اصفهان الايراني، وقد أعفي من خوض غمار الدور الاول حسب لوائح البطولة وسيبدأ مشوار الدفاع عن اللقب مباشرة من ربع النهائي.

 

وفي المواجهتين الأخريين ضمن ربع النهائي، يلتقي سايبا الايراني مع كوروفتشي الاوزبكستاني، وكاشيما انتلرز الياباني مع اديلاييد يونايتد الاسترالي.  
تويتر