محمد بن راشد وساركوزي يبحثان سلام الشرق الأوسط والعلاقات الثنائية

 

استقبل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية، ظهر أمس، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

 

وأجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والرئيس الفرنسي مباحثات واسعة تناولت سبل تعزيز علاقات الصداقة التاريخية بين دولة الإمارات وفرنسا، وإيجاد آليات جديدة لتعاون أقوى وأشمل في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية التي تصب في مصلحة شعبي البلدين.

 

كما تناولت المباحثات عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها قضية الشرق الأوسط، وسبل تحقيق العدالة والحرية والمساواة لشعوب المنطقة، منوهاً سموه بدور فرنسا المحوري بإقرار السلام العادل الذي يحقق التعايش والحوار والأمن لكافة شعوبها.

وأكد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والرئيس ساركوزي تأييد دولة الإمارات وفرنسا لمذكرة التفاهم التي وقعتها الأطراف اللبنانية في الدوحة، والتي تحقق السلم الأهلي والعيش المشترك للبنانيين كافة.

 

وقال مصدر رئاسي فرنسي: «هناك شراكة يجري الآن وضع أسسها على صعيد التعاون في مجال الطاقة النووية للاستخدامات المدنية السلمية بين فرنسا والإمارات».

 

وأضاف «هناك أيضاً التعاون في المجال العسكري، حيث تم الاتفاق على وجود قاعدة أثناء زيارة الرئيس ساركوزي لأبوظبي في شهر يناير الماضي»، وأكد أن الرئيس ساركوزي وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أعربا عن رضاهما عن التقدم في مجال الأعمال الإنشائية لهذه القاعدة.

 
تويتر