«مجالس الأجندة العالمية» تعقد قمتها في دبي

أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي عن إطلاق مجلس يضم كبار الخبراء حول مستقبل الشرق الأوسط يحمل اسم «مجلس الأجندة العالمية حول مستقبل الشرق الأوسط»، وهو واحد من مجموعة تضم أكثر من 80 مجلساً سيبحثون في عدد من القضايا العالمية الأساسية.
 
وسيقوم المنتدى بتسمية ما بين 15 و 30 خبيراً في موضوع محدد وجمعهم حول طاولة واحدة لوضع خبراتهم المتراكمة في سبيل ايجاد حلول مبتكرة لتلك الموضوعات، وإدماجها في السياسات العامة في سياق التعاون الدولي، ومن المقرر أن تعقد جميع مجالس الأجندة العالمية قمتها الأولى التي تجمع شبكة المعرفة والمعلومات الأبرز في العالم في دبي، في الفترة بين 7 و9 من نوفمبر 2008، وذلك بالشراكة مع حكومة دبي.

 

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء ورئيس المكتب التنفيذي في دبي، محمد القرقاوي: «نعتبر اختيار الإمارات لاستضافة القمة الأولى لمجالس الأجندة العالمية امتيازاً ذا دلالة عالية، وذلك نظراً إلى الأهمية التاريخية لانعقادها، ونحن نرى في اختيار الإمارات مؤشراً على دورنا في صنع وصياغة الأجندة العالمية في السنوات المقبلة».
وستكون قمة مجالس الأجندة العالمية في دبي تجمعاً فريداً وجديداً للمفكرين الأكثر تأثيراً في المستوى العالمي، من رواد الوسط الأكاديمي وقطاع الأعمال والحكومة والمجتمع، وتهدف إلى إيجاد وصياغة مجموعة من الحلول للتغلب على أبرز التحديات المهمة التي تواجه الإنسانية.
تويتر