5 مواقف متعددة الطوابق في الشارقة

 

أكد مدير إدارة المواصلات والنقليات في بلدية الشارقة، عبدالرحمن أحمد المحمود، عن إنجاز 11% من مشروع مبنى المواقف متعدد الطوابق للسيارات في منطقة المجاز، والذي يضم 880 موقفاً بتكلفة إجمالية بلغت نحو 21 مليون درهم، وقال المحمود إنه «استجابة للطلب المتزايد على المواقف في منطقة المجاز، كانت البلدية أعلنت عن مشروع مواقف متعدد الطوابق للسيارات، وبدأ العمل به في يونيو الماضي، بهدف تخفيف الاختناقات المرورية، وتسهيل انسيابية حركة السيارات في المنطقة المحيطة بالموقف، خصوصاً ان الشكوى على ندرة مواقف زادت مع ازدياد أعداد السيارات والقاطنين في المنطقة».

 

وأوضح المحمود أن «المبنى يتكون من سبعة طوابق، إضافة إلى الطابق الأرضي الذي سيخصص للمحال التجارية، فيما ستكون الطوابق السبعة مواقف للسيارات»، مشيراً إلى أن «المشروع سينفذ في المنطقة الأكثر ازدحاماً في الشارقة (منطقة المجاز) كونها تتوسط المدينة، وتم تصميم المشروع ليلبي حاجات المنطقة من مواقف السيارات، ما يسهم في تخفيف الاختناقات المرورية، ويسهّل انسيابية حركة السيارات في المنطقة المحيطة بالمشروع، خصوصاً أن عدداً من المواقع ستقام بها مواقف متعددة الطوابق يصل عددها إلى ثمانية مواقع، وستكون من ضمنها منطقتا أبوشغارة والمجاز.

 

وأكد المحمود أن«البلدية أصدرت قراراً بمنع الموافقة على تشييد بناية سكنية جديدة إلا إذا تم تخصيص طوابق خاصة لمواقف السيارات بما يتناسب مع عدد شقق البناية». وأوضح المحمود أن «البلدية لا تهتم بالناحية الربحية والتجارية من خلال تخصيص مواقف متعددة الطوابق، إنما تسعى إلى توفير كل الخدمات للجمهور». يذكر أن بلدية الشارقة تنفذ ثلاثة مواقف متعددة الطوابق في مناطق المجاز بطاقة إجمالية 1819 سيارة، أما منطقة أبوشغارة فسوف يستوعب موقف السيارات المتعددة 1579 سيارة وسيتم الانتهاء من هذه المواقف الثلاثة في غضون عام ونصف العام. 
تويتر