خلافات قضائية تُوقف تصوير «عرش الشيطان»

 

توقّف تصوير الفيلم السينمائي الجديد «عرش الشيطان» لانسحاب بطله المطرب والممثل سامح يسري عقب تحريره محضراً في قسم شرطة البدرشين اتهم فيه منتج ومخرج الفيلم بتعمّد تعطيل التصوير. ومن جانبه تقدم المخرج السوداني عبدالهادي طه ببلاغ إلى قسم شرطة النزهة اتهم فيه سامح يسري بالحصول على مبلغ 8000 جنيه مقابل تصوير أغنية جماعية للفيلم لكنه لم ينفذ الاتفاق.

 

وقال يسري إن المخرج يتعمد تأخير تصوير المشاهد التي يظهر فيها وأن ذلك حدث ثلاث مرات متتالية مما دفعه للانسحاب من الفيلم حتى يفهم غرض المخرج الذي فوجئ به أيضاً يحرر ضده بلاغات بالشرطة.

 

وأكد يسري أنه حصل فعلاً على 8000 جنيه كمقدم تصوير أغنية تبلغ تكلفة إنتاجها 65 ألف جنيه حيث إن قيمة اللحن والكلمات والتوزيع وحدها تتجاوز 30 ألف جنيه إضافة إلى أجره وأجور الفرقة الموسيقية التي تظهر أيضاً بالفيلم وإيجار استوديو التسجيل.

 

وأضاف أنه يسعى حالياً لتحريك دعوى قضائية في محكمة القاهرة للأمور المستعجلة يطالب فيها بوقف تصوير الفيلم لحين حصوله على بقية مستحقاته إضافة إلى دعوى سب وقذف تجاه المخرج والشركة المنتجة بسبب اتهامه بالنصب كما سيقدم بلاغين إلى ممدوح الليثي نقيب السينمائيين وأشرف زكي نقيب الممثلين يشرح خلالهما ما حدث معه.

 

وأشــار إلى أنه حزين لما وصل إليه العـــمل الذي كان يعتقد أنه سيعــيده بشكل جيد للسينما بعد غياب عامين منذ آخر أفلامه «اثنين على الرصيف» خصوصاً أن الفيلم الجديد يقدمه بطلاً رئيساً إلى جانب الفنانين جيهان قمري ولطفي لبيب وعايدة رياض.  

 

تويتر