«إعمار» تفتتح مرسى نادي اليخوت خلال الصيف


أعلنت «مجموعة إعمار للضيافة» عن افتتاح مرسى نادي اليخوت ضمن مشروع «مرسى دبي» خلال موسم الصيف الجاري ووفق الجدول الزمني المحدد مسبقاً.

 

وسيكون مرسى نادي اليخوت عند اكتماله أول المراسي التي يتم افتتاحها في 2008 على مستوى الدولة، بطاقة استيعابية تصل إلى 120 قارباً ليسهم في تلبية الطلب المتنامي على توافر المراسي الراقية في الخليج العربي.

 

وقال مدير عام «مرسى دبي» ستيف ستيلبور «إن الخدمات التي يقدمها نادي مرسى دبي لليخوت لا تقتصر على توفير المراسي الفاخرة لمالكي القوارب، بل يمثل إضافة مهمة إلى مشروعات الضيافة التي ترتقي بمستوى القطاع في دبي إلى آفاق جديدة. ونحن على ثقة من أن كلاً من المرسى والنادي سيلبيان كل تطلعات محبي النشاطات البحرية في دبي، سواء من محبي الإبحار أو الراغبين في الاسترخاء في شرفة مطعم النادي المطلة على المرسى».

 

ويقع مرسى نادي اليخوت في وسط مشروع قناة مرسى دبي، الممتدة بطول 3.5 كيلومتر، ويجري تطويره وفق أرقى معايير الجودة العالمية باستخدام «نظام بيلينغهام» الذي يعتمد على الأحواض الإسمنتية العائمة.

 

وأوضح مشرف المرفأ في «مرسى دبي» بول سوريل أنه «تم تصميم مرسى نادي اليخوت بما يمكنه من استيعاب القوارب الكبيرة، كما يسهم نظام «بيلينغهام» المعروف دولياً بضمان عدم تأثر أكبر اليخوت، التي يصل طولها إلى 115 قدما، بحركة المياه في المرسى، وذلك من خلال مجموعة الأحواض الإسمنتية العائمة المنتشرة في أرجائه. وتتميز هذه الأرصفة بكونها ثابتة على مدار السنة، بعكس المنصات الخشبية التقليدية».  وأكدت مديرة التسويق والمبيعات في «مرسى دبي» مايريد براون أن «الطلب على توافر المراسي المعدة لاستقبال القوارب الكبيرة يشهد تنامياً مستمراً من قبل العملاء، ونحن على ثقة من أن مرسى نادي اليخوت سيسهم في تلبية مختلف احتياجات مالكي القوارب الكبيرة».

 

وتم البدء بإنشاء اثنين من المراسي الجديدة خلال عام 2008 بطاقة استيعابية تصل إلى 150 قارباً ليتم الانتهاء منها خلال الأشهر الـ10 المقبلة. وستبلغ الطاقة الاستيعابية النهائية لمشروع مرسى دبي عند اكتماله 600 يخت بطول يتراوح بين 20 إلى 120 قدماً.
تويتر