انفجار قوي قرب السفارة الايطالية في صنعاء

 

افاد شهود عيان ان انفجارا قويا هز صباح اليوم حيا سكنيا واداريا في وسط صنعاء تقع فيه السفارة الايطالية في اليمن، بدون ان يتمكنوا من تحديد مصدر الانفجار.


وسارعت قوات الامن الى تطويق القطاع الذي وقع فيه الانفجار في حي الصافية الذي يضم مقري وزارة المالية وادارة الجمارك في اليمن. ووقع الانفجار قبيل فتح الادارات في العاصمة اليمنية.


وقال شاهد عيان لوكالة فرانس برس ان ناجم عن عبوة متفجرة وضعت داخل مقر مديرية الجمارك المجاورة لسفارة ايطاليا على ما يبدو. وتشهد صنعاء منذ عدة اسابيع سلسلة من الاعتداءات.


واعلنت سفارة الولايات المتحدة في صنعاء في الثامن من ابريل انها تلقت امرا من وزارة الخارجية باجلاء موظفيها غير الضروريين بعد الهجمات التي شهدتها العاصمة اليمنية وتبناها تنظيم القاعدة.


وفي الثامن عشر من مارس قتل شرطي وطالبة في صنعاء في تفجير مدرسة للبنات قرب السفارة الاميركية. وبعد ثلاثة اسابيع تبنى تنظيم القاعدة عملية اطلاق قذائف على فيلات يسكنها خبراء نفطيون اميركيون في صنعاء.


وانضم اليمن البلد الاصلي لعائلة اسامة بن لادن الى الولايات المتحدة في كفاحها الارهاب اثر اعتداء وقع في الثاني عشر من اكتوبر 2000 في ميناء عدن (جنوب) واستهفد المدمرة الاميركية كول وخلف 17 قتيلا و38 جريحا بين جنود البحرية الاميركية.

 
تويتر