نضال الأحمدية: محامي هيفاء وهبي هدّدني بالقتل

 

قالت الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية رئيسة تحرير ومالكة مجلة وقناة «الجرس» الفضائية، إنها تلقت تهديدات بالقتل والتكسير من محامي المطربة هيفاء وهبي على خلفية حكم قضائي صدر بحقها قبل 10 أيام بتبرئتها من تهمة تلفيق شريط فاضح للمطربة.

وأكدت الأحمدية في رسالة عاجلة لوسائل الإعلام، أمس، أنه بعد صدور قرار قاضي التحقيق في جبل لبنان بتبرئة الأحمدية من الدعوى المقامة ضدها من  قبل هيفاء وهبي حول الفيلم بتاريخ 15 أبريل، وبعد أن حوّل قاضي التحقيق القضية الثانية المرفوعة من هيفاء ضدها إلى محكمة المطبوعات «فوجئنا بتصريحات نارية وسريعة من محامي هيفاء يدّعي فيها أنه وموكلته ربحا الدعوى».
 

وأضافت الأحمدية في الرسالة أن المحامي «قدم بياناً بقرار القاضي اجتزأ منه مادة الحكم بالبراءة من المسؤولية عن تلفيق الفيلم الإباحي مبقياً على الحكم الثاني الذي يقضي بتحويل الأحمدية إلى محكمة المطبوعات، وهو فعل يحاكم عليه حسب قوانين نقابة المحامين في لبنان خصوصاً وأنه نصّب نفسه محامياً وقاضياً وحاكماً بأمره، مضللاً الرأي العام مديناً إياها بما برأها منه القاضي والنيابة العامة».
ونقلت الرسالة عن الأحمدية أنها «التزمت الصمت وعدم الرد بانتظار انتهاء مدة الـ24 ساعة القانونية التي تعطي هيفاء حق استئناف حكم قاضي التحقيق إلا أن المهلة انقضت وهيفاء ومحاميها لم يستأنفا القرار».

وتابعت «إن هذا غريب ويدعو إلى التساؤل وربما يؤكد أنهما يدركان منذ بداية الإدعاء أنهما أراداها تشويهاً لسمعة نضال الأحمدية ولم يكن يعنيهما حكم القضاء والدليل أن هيفاء ما حضرت مرة أمام القاضي إلا وأحضرت معها كل الصحافة اللبنانية والوكالات الأجنبية». وقالت الأحمدية إنها طلبت بعد انقضاء مدة الاستئناف من وكيلها القانوني طلب إذن من نقيب المحامين في لبنان لملاحقة محامي هيفاء واتخاذ كلالإجراءات القانونية اللازمة لحماية كرامتها من العبث.
 

وأضافت الأحمدية أن محامي هيفاء قام ظهيرة أول من أمس الجمعة بالاتصال بوكيلي وقال له ما نصه (بدك تعتبره تهديد اعتبرو بدك تعتبره وعيد اعتبرو بدي كسر مجلة الجرس عليكن وأنا هيك قبل ما كون محامي)، كما استخدم عبارات نابية غير صالحة للنشر». وتابع محامي هيفاء، حسب الرسالة، غير مكتف بالتكسير والكلام النابي بأن هدد بالقتل فقال: «أنا بعرف بيت جو معلوف» معد ومقدم برنامج الملف الذي قدم الفيلم الإباحي «رح روح اقتلوا واتخلص منو».

وقالت الأحمدية إن مجلة ومحطة الجرس طلبتا من الجهات الأمنية حمايتها وجو معلوف انتظاراً لقرار نقيب المحامين اللبنانيين الذي قال إنه سيقطع عطلته الجمعة والإثنين ليتابع القضية. 
تويتر