لتقليل كمية الأكل


هناك الكثير من الأطعمة والأكلات السريعة من رقائق البطاطس أو البسكويتات المفضلة، والتي قد لا يحتمل البعض التخلي عنها للتخفيف من السعرات الحرارية، وبالتالي فإن تحديد الكمية المتناولة في اليوم يساعد على التقليل من السعرات الحرارية، الأمر الذي يمكن تحقيقه عبر إفراغ هذه الأطعمة في عبوات حفظ أصغر حجماً، مع تناول واحدة منها في اليوم، بدلاً من فتح العبوة الأصلية الكبيرة ومحاولة تفادي إنهائها والذي قد يكون تحقيقه أكثر صعوبة وأقل اقتصادية. 

 


ه عند الطبخ للعائلة، يجب الحرص على تقديم كمية محددة فقط للعائلة من دون إضافة وجبات إضافية قد تتبقى لاحقاً، والتي عادة ما يشعر المرء بالرغبة في تناولها أو إنهائها رغم الشبع.

 

 ع تناول الوجبات ببطء قد يقلل من كمية الأكل المتناولة، بالإضافة إلى أنه يعزّز الشعور بالشبع.


 ت عند تناول الطعام في أحد مطاعم الوجبات السريعة، يفضل تفادي طلب وجبة كاملة، والتي تشمل المشروبات الغازية والبطاطس المقلية، بل يفترض الطلب بحكمة، ومحاولة التساوم مع الرغبة في تناول الوجبات السريعة، عبر تناول الشطيرة «البرغر» وإضافة السلطة إليها مع عصير البرتقال أو الماء أو المشروب الغازي من دون سكر. 

 

ع يفضل تناول شطيرة «البرغر» الاعتيادية بدلاً من ذات الجبن المضاعف، بينما يفضل طلب «برغر» الدجاج المشوي بدلاً من المقلية المغطاة بطبقة من فتات الخبز.

 

 ي يفضل معرفة كمية السعرات الحرارية المفترض الاكتفاء بها لليوم الواحد، فمعرفة ذلك يمكن أن يساعد على القيام باختيارات صحيحة أو أكثر حكمة من المعتاد على الأقل، إضافة إلى أن ذلك يمكن أن يعينك على الاحتفاظ بعدد معين من السعرات التي يمكن مكافأة الذات بها بين فترة وأخرى في حال الالتزام بطريقة الأكل الجديدة. 

تويتر