"غراميات شكسبير وفيكتور هوجو" يحصد جائزة السينما المستقلة في بوينس آيرس

 

حصل فيلم "غراميات شكسبير وفيكتور وهوجو" التسجيلي المكسيكي على جائزة أفضل فيلم في الدورة الحادية عشرة لمهرجان الأرجنتين الدولي للسينما المستقلة في بوينس آيرس الذي اختتم أعماله أمس.

وعرض خلال المهرجان الذي بدأ في الثامن من الشهر الجاري أكثر من 435 فيلماً من 33 دولة وشاهد الأفلام ما يزيد عن 200 ألف متفرج.

ويعتبر فيلم "غراميات شكسبير وفيكتور هوجو" العمل الأول للمخرجة المكسيكية يولين أولايزولا - 25 عاماً- والذي يسرد قصة زيارة تقوم بها حفيدة لجدتها التي تملك بنسيون والشاهدة على قصة بوليسية.

وحصل الفيلم الصيني "نايت تريان" للمخرج دياو ينان على جائزة التحكيم الخاصة وحصل الفيلم الأمريكي "بلاست" للأمريكي لانس هامر على جائزة أفضل إخراج.

وحصل التايواني كانج شينج على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم " هيلب مي ايروس"، وحصلت الممثلة الصينية لوي دان على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "نايت تريان".

وحصل الفيلم الأمريكي "بروفيت موتيف آند ذي ويسبرينج ويند" لجون جيانفيتو والصيني "أسبوع بمفردنا" لسيلينا مورجا على جوائز تكريم خاصة.

وشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان 18 فيلماً من فرنسا وأسبانيا والولايات المتحدة وكندا والمكسيك وشيلي وإيران وماليزيا وتايلاند والصين وتايوان والأرجنتين.
تويتر