مصر.. ازدحام في استوديوهات التصوير

 

شهدت مناطق التصوير المفتوحة بمدينة الإنتاج الإعلامي إقبالاً متزايداً من جهات الإنتاج الحكومية والقطاع الخاص لتأجيرها لتصوير الأعمال الفنية فيها، حيث أصبحت هذه المناطق في الفترة الأخيرة محجوزة باستمرار. فداخل الحي الشعبي وتحت إشراف الخدمات الإنتاجية بالمدينة، يقوم عادل المغربي مهندس ديكور فيلم «حسن ومرقص»، ببناء ديكور جزء من حي محرم بك بالإسكندرية استعدادا لتصوير المظاهرات أمام مدخل العمارة.
 
ويظهر في المشهد شرفة الشقة والشبابيك من شقة عادل إمام وعمر الشريف، الفيلم تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام ويشارك في البطولة لبلبة وعزت أبو عوف ويوسف داود ومحمد إمام وشيري عادل. وفي شقة بحي «جاردن سيتي» بدأت ميرفت أمين تصوير أول مشاهدها في مسلسل «طيارة ورق» أمام عزت ابوعوف وإخراج السوري زهير قنوع على أن تستكمل تصوير باقي الحلقات في الحي الشعبي بالمدينة، الذي يشغله الآن المخرج عمرو عابدين لتصوير المشاهد الخارجية لمسلسل «أيام الرعب والحب» بطولة سوسن بدر وسمير صبري ونهال عنبر.
 
أما مسلسل «قلب الخطر» فينتظر انتهاء بناء ديكور في حي الإسكندرية، ويلعب بطولته ماجد المصري وبثينة رشوان ومحمد كامل ومها احمد، كما يقوم د. محمود محسن مهندس ديكور «وكالة عطية» ببناء «بيت الزناتي» لتصوير عدد من المشاهد فيه، والمسلسل من إخراج رأفت الميهي وبطولة حسين فهمي واحمد بدير ومايا نصري. وينتظر المخرجان د. خالد بهجت ومحمد النجار  انتهاء التصوير داخل حيي جاردن سيتي والإسلامي للانتقال إليهما لتصوير المشاهد الخارجية لمسلسل «الفنار» بطولة صابرين واحمد راتب و«العائد» بطولة رانيا فريد شوقي وفتحي عبد الوهاب وياسر جلال.
 
نجحت مدينة الإنتاج في تسويق مبنى أكاديمية علوم الإعلام للتصوير فيها، فقد اكتشف المخرج تيسير عبود أن المبنى يصلح لاستخدامه في التصوير بدلا من التصوير في مطار القاهرة الدولي الذي أصبح إيجاره للتصوير عالياً جداً  يذكر أن قناة «بداية» الفضائية تستعد لإذاعة برنامج «بيت العطار» على الهواء مباشرة الشهر المقبل في الحي الفرعوني لأول مرة وهو برنامج مشابه لـ «ستار أكاديمي».
 
طباعة