9 متسابقين يتنافسون على جوائز «الأغنية العُمانية»

 

أعلنت لجنة الإشراف على مهرجان الأغنية العمانية عن مشاركة تسعة متسابقين من بينهم ثلاث فتيات سيتنافسون على «بلابل المهرجان» الثلاثة الذهبي والفضي والبرونزي في المسابقة التي ستقام مساء اليوم بمسرح المدينة في مسقط.
وتضم لجنة تحكيم المهرجان هذا العام المغنية اللبنانية ديانا حداد والمطرب الكويتي عبدالله الرويشد والشاعر العماني هلال العامري والملحن السوري أمين خياط والموسيقي العماني خالد بن حمد. وشارك الأخيران معاً سابقاً في لجنة تحكيم مسابقة نجم الخليج بتلفزيون دبي.
 
وتعلن نتائج المسابقة في احتفال يقام مساء غد حيث سيفوز ثلاثة من المتسابقين التسعة بالمراكز الأولى التي تتيح لهم الحصول على مزايا من لجنة تطوير الأغنية العمانية تتمثل في انتاج ألبوم غنائي للفائزين وتصوير أغنياتهم الفائزة بالفيديو كليب. يذكر أن مهرجان الأغنية العمانية الذي تنظمه وزارة التراث والثقافة العمانية بدأ نشاطه في عام 1994، وهو مهرجان سنوي يهدف الى تطوير الأغنية العمانية والمساهمة في رعاية وإبراز المواهب الشابة .
 
في مجال الغناء والتلحين والتأليف الغنائي، ثم تحوّل المهرجان للتنظيم كل عامين بدءاً من عام 1997 بالتبادل مع معرض مسقط الدولي للكتاب الذي تنظمه الوزارة ذاتها، وساهم المهرجان في ظهور مطربين وملحنين عمانيين برزوا على الساحة الخليجية.
 
تويتر