فالنسيا بطلاً لكأس الملك

 

أنقذ فالنسيا موسمه السيئ بإحراز كأس إسبانيا لكرة القدم بفوزه على خيتافي 3-1 في المباراة النهائية محرزاً اللقب السابع له في هذه المسابقة بعد أعوام 1941 و1949 و1954 و1967 و1979 و.1999

 

وسجل ماتا (4) واليكسيس (11) وموريانتيس (84) أهداف فالنسيا، وغرانيرو (45 من ركلة جزاء) هدف خيتافي. وخاض فالنسيا موسماً سيئاً حيث حل رابعاً وأخيراً في الدور الاول من دوري ابطال اوروبا (نظام المجموعة)، ويحتل المركز الـ16 في الدوري المحلي، ما أدى في منتصف الموسم إلى إقالة مدربه السابق كيكي فلوريس سانشيز واستبدال الهولندي رونالد كومان به.

 

ولم تسر الأمور جيداً مع كومان في البداية، حيث اتخذ قرارات حاسمة لم تلق رضى الجمهور، حيث أبعد الحارس المخضرم سانتياغو كانيزاريس والبيلدا وانغولا نهائياً عن التشكيلة الاولى في محاولة لكي يستعيد الفريق سكة الانتصارات من دون ان ينجح. بيد أن الفوز بكأس إسبانيا سيخفف من الضغوط عليه من دون أن يبعدها كلياً. أما خيتافي مفاجأة الموسم فقد خسر النهائي للموسم الثاني على التوالي، بعد ان خسر السابق أمام اشبيلية. وتأتي الخسارة بعد أسبوع على الخروج من الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي على يد بايرن ميونيخ الالماني، علماً بأنه تقدم على الفريق البافاري بنتيجة 3-1، وتفوق عليه لعباً حتى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاضافي الثاني، قبل ان يتلقى مرماه هدفاً قاتلاً.

تويتر