حماس : سنعمل على كسر الحصار بكل الوسائل والخيارات

 اكدت حركة المقاومة الاسلامية حماس انها ستعمل على "كسر الحصار" المفروض على غزة "بكل الوسائل والخيارات" داعية الى فتح معبر رفح بين قطاع غزة ومصر.

 
وقالت حماس في بيان "اننا لن نسلم باستمرار الحصار المفروض على شعبنا، وسنعمل على كسر هذا الحصار بكل الوسائل والخيارات".

 
واضافت ان "الحركة تتابع الاوضاع عن كثب وستتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب ولن تسمح باستمرار هذا الوضع".

 
وكان مصدر قريب من الاجهزة الامنية المصرية افاد ان مصر تستعد لتعزيز تدابيرها الامنية عند الحدود مع قطاع غزة في مواجهة تهديدات حركة حماس الاسبوع الماضي باقتحام معبر رفح مجددا.

 
وكان ناشطون من حماس فجروا السياج الحدودي عند الحدود بين مصر ورفح في شباط/فبراير، ما ادى الى تدفق مئات الالاف من سكان قطاع غزة الى الاراضي المصرية.

 
وباشرت مصر في بناء جدار على طول الحدود مع قطاع غزة لتفادي تكرار تدمير الجدار الحدودي في كانون الثاني/يناير من جانب ناشطين فلسطينيين.

 
ودعت حماس مجددا "الحكام العرب الى تحمل مسؤولياتهم الى جانب شعبنا لكسر الحصار خاصة من خلال فتح معبر رفح والا فان استمرار الصمت يحملهم المسؤولية امام الله ثم امام شعبنا وامتنا".

 
وكانت حماس حذرت من "انفجار" سيطال كل الذين يشاركون في حصار قطاع غزة، مؤكدة ان الهجوم على معبر ناحال عوز بين اسرائيل والقطاع غزة يشكل بداية خيار المقاومة "لوضع حد للحصار".

 

واعلن مسؤول اسرائيلي ان معبر ناحال عوز الذي تمر منه المحروقات المخصصة لقطاع غزة والذي اغلقته اسرائيل الاربعاء بعد هجوم شنه فلسطينيون، سيبقى مغلقا "عدة ايام" ما يتسبب في نقص حاد في الوقود في القطاع المحاصر .

تويتر