أبوظبي جاهزة لإقلاع طائرات سباق «ريد بل»

 
أكملت أبوظبي تحضيراتها لانطلاقة سباق ريد بُلّ الجوّي، الذي يحط للمرة الرابعة على التوالي في العاصمة الإماراتية، ويعتبر الجولة الأولى من سلسلة جولات البطولة العالمية البالغة في الموسم الجاري 10 جولات حول العالم.


 ويقام السباق  تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان وبالتعاون مع هيئة السياحة التي تولي اهتماماً كبيراً في الحدث لما فيه من أهمية سياحية للعاصمة وعوائد إيجابية على الطابعين الإعلامي والإعلاني. وانطلقت فعاليات سباق ريد بُلّ الجوي في أبوظبي أول من أمس بمؤتمر صحافي ضم جميع المتسابقين الدوليين وحضور رسمي من قبل هيئة السياحة في أبوظبي واللجنة المنظمة، إلى جانب حشد إعلامي كبير. 
 
وأقامت اللجنة المنظمة للسباق عرضاً للسرعة والإثارة والتشويق من خلال سباق أرضي جوّي بين سيارتين تابعتين لفريقي ريد بُل لسباقات «الفورمولا واحد» وفريق أبـوظبي للراليات العالمية، وبين طائرة خاصة بسباق ريد بُل الجوي، وكان ذلك في مضمار هبوط الطائرات في ميناء زايد الدولي. ويستمر السباق الاستعراضي بين السيارتين رائدتي السمعة عالمياً وطائرة ريد بُل.
 
حتى عصر اليوم على كورنيش أبوظبي الذي بات حاضراً من الناحية اللوجستية للانطلاقة الرسمية لسباق الجولة الأولى من البطولة العالمية لريد بُلّ التي تبدأ يوم غد بالتصفيات التأهيلية وتستمر حتى يوم بعـد غد موعد السباق الرئيسي الذي يحول أنظار العالم بأسره وخصوصاً المحبين لرياضة المحركات نحو دولة الإمارات العربية المتحدة عامة وعاصمتها أبوظبي بشكل خاص.
تويتر