نقابة الممثلين المصرية تعلن الحرب على الممثلين العرب


شنت نقابة الممثلين المصرية حرباً على شركات الإنتاج المصرية، معلنة وقف التصاريح الجديدة لمدة عام كامل، ومنع الممثلين العرب من المشاركة إلا في عمل واحد فقط طوال العام، مهما كانت نجوميتهم، ورفض مشاركة أي وجوه عربية جديدة في أعمال مصرية لأي سبب.
 
وقال نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي، في مؤتمر صحافي، مساء اول من امس «إننا نعلن بداية مرحلة نقابية جديدة، وقرارات حازمة ضد الدخلاء، بعد أن أصبح التمثيل مهنة من لا مهنة له، ويضم العرايا والمحاسيب، مضيفاً أن بعض المنتجين لم يعملوا بقرارات النقابة التي تلزمهم باستخدام خريجي المعاهد والأكاديميات الفنية، ولجأوا إلى تشغيل أقاربهم ومعارفهم وأصدقائهم».   
 
واتهم زكي منتجي أفلام الوجوه الجديدة بالمسؤولية، بعد مخالفتهم جميع قرارات النقابة ليقدموا وجوهاً جديدة لا علاقة لها بالتمثيل، يتم اختيارها بناء على علاقات شخصية، مؤكداً أنه لا يوجد فيلم مصري واحد يُعرض الآن قدّم موهبة تستحق أن تحصل على تصريح عمل من النقابة.
 
وأشار إلى أن أحد ضباط الشرطة شارك في بطولة فيلم سينمائي دون تصريح نقابي، أو موافقة وزارة الداخلية بالمخالفة للوائح، وأنه سيقوم بإبلاغ الوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبته، كما سيتم تفعيل «الضبطية القضائية» لمحاسبة مكاتب «الريجيسيرات» وورش التمثيل التي تعتبر نفسها فوق القانون، وتوهم المشاركين فيها بأنها قادرة على منحهم تصاريح النقابة.
 
وبالنسبة إلى الفنانين العرب اشترط نقيب الممثلين عضويتهم في نقابات بلدانهم أولاً، كما لن يسمح لأي منهم بالمشاركة في أكثر من عمل فني واحد طوال العام، على ألا يزيد عدد الممثلين العرب في العمل على اثنين فقط حتى تتاح الفرصة للمئات من أعضاء النقابة المصريين الذين يعانون البطالة.
 
أما العرب الذين لا يحملون تصاريح عمل سارية، فقال إنه سيقوم بإبلاغ الأجهزة الأمنية لترحيلهم من مصر. 
تويتر