«السعادة» تعاند الشباب


رفض الوحدة الخسارة أمام الشباب وتعادل معه 2/2 باستاد آل نهيان بأبوظبي، مساء امس، في افتتاح مباريات الجولة 17 من بطولة الدوري.  وقدم صاحب الارض افضل عروضه هذا الموسم خصوصاً في الشوط الثاني الذي تسيّـد أغلب فتراته.  بكّر الشباب بالهدف الاول عن طريق كاظميان «44» وعادل للوحدة توفيق عبدالرزاق «49»، ثم تقدم مبعلي للشباب «90» من ضربة جزاء وعادل بنغا في الوقت بدل الضائع.
 
وشهدت المباراة طرد لاعب الشباب وليد عباس «59» وأنذر كل من علي محمد وناصر يوسف وعيسى محمد وسالم سعد من الشباب، وتوفيق وعمر علي وحمدان الكمالي من الوحدة، وبهذه النتيجة قفز الوحدة برصيده الى 14 نقطة فيما ظل الشباب في الصدارة بـ33 نقطة.

بداية مثيرة
شكّل غياب كبار النجوم مفاجأة في تشكيلة الوحدة التي بدأ بها المدرب المصري احمد عبدالحليم المباراة حيث تواجد كل من مطر وداروشا وعبدالرحيم جمعة وفي الجهة الثانية ابقى سيريزو على سالم سعد على الدكة.
 
واستهل الوحدة المباراة بحماس كبير حيث كان الطرف الافضل في أول ربع الساعة وأجبر الشباب على التراجع حيث اتيحت له اربع فرص عبر تسديدة للشحي مرت بجوار القائم الايسر لاسماعيل ربيع، ثم قذيفة من الكمالي عندما نفذ ضربة حرة مباشرة  اخطأت المرمى، وحاول بنغا مباغتة اسماعيل ربيع بصاروخ من منتصف ملعب الشباب، لكن ربيع تصدى للكرة التي لم تجد المتابعة من مهاجمي الوحدة، تلتها محاولة اخرى لبنغا من ضربة حرة مباشرة اخطأت المرمى، وكان اول تهديد شبابي لمرمى شيبان بقذيفة للكولمبي فييرا أبعدها الكمالي للركنية.
 
وأخرج الحكم محمد عمر أول إنذار لعلي محمد عندما عرقل بنغا في هجمة مرتدة، وتلاه إنذار آخر لوليد عباس لعرقلته عيسى احمد، ونال بعده بدقيقة توفيق عبدالرزاق الانذار الثالث في المباراة لعرقلة فييرا، وأضاع الاخير فرصة ذهبية للتقدم عندما أرسل الى مبعلي كرة عكسية بالمقاس لكنه فشل في السيطرة عليها، وأصيب بشير سعيد لدى التحامه مع داوود علي ليغادر الملعب ويجري الوحدة تبديلاً اضطرارياً بدخول حيدر آلو علي مكانه، وفي هجمة وحداوية سريعة ارسل بنغا تسديدة قوية مرت بجوار القائم الايسر لاسماعيل ربيع، وأحرز جواد كاظميان الهدف الاول مستغلاً الكرة التي اخطأ فيها بنغا وموّه على الكمالي قبل ان يسجل الهدف في الدقيقة 44، وكان قد سبقه دخول عنيف من وليد عباس مع عيسى سانتو، وكاد فييرا ان يضيف الثاني قبل صافرة النهاية مباشرة لكنه تعامل مع الكرة برعونة.
 
شوط الإثارة
وقبل اطلاق الحكم لصافرة الشوط الثاني دخل مطر بديلاً للكثيري وبدر عبدالرحمن مكان عصام ضاحي، وضغط الوحدة من البداية وضاعت اكثر من فرصة في اول دقيقتين بالذات الكرة التي لم يركز فيها سانتو،  وبالمقابل وجد سرور سالم رأسية  مرت بجوار قائم شيبان، ومن تمريرة من بنغا نجح توفيق عبدالرزاق في ادراك التعادل للوحدة في الدقيقة 49 .

وطرد الحكم محمد عمر، وليد عباس بعد ان اشهر له الانذار الثاني بعد دخول خشن مع عيسى سانتو في الدقيقة 59، وبعدها دخل عبدالرحيم جمعة مكان النوبي، وتصدت العارضة لتسديدة الشحي التي استقبلها من مطر، ثم أهدر سانتو فرصة هدف محقق.

وسحب مدرب الشباب سرور سالم ودفع بسالم سعد لتنشيط الهجوم وتقليل الضغط على الدفاع، ثم دفع بمحمد أحمد مكان علي محمد «76»، وتطايرت الفرص من لاعبي الوحدة في الجزء الاخير من المباراة،  وكانت أخطرها تسديدة بنغا التي تصدت لها العارضة قبل النهاية بست دقائق. واحتسب الحكم ضربة جزاء للشباب من خطأ للكمالي على فييرا سجل منها مبعلي الهدف الثاني في الدقيقة 90، قبل ان يدرك بنغا التعادل للوحدة في الوقت بدل الضائع 93 ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة. 
تويتر